محافظ الغربية يشهد الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع

الإثنين، 22 أغسطس 2016 05:50 م
محافظ الغربية يشهد الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع

شهد اللواء أحمد ضيف صقر، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، الجلسة الافتتاحية لبرلمان الطلائع الذي تنظمه مديرية الشباب والرياضة تحت رعايته وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وبحضور مدير أمن المحافظة اللواء حسام خليفة ورؤساء المدن والأحياء والقيادات التنفيذية على مستوى المحافظة.

وقال المحافظ في كلمته خلال الجلسة، إن المحافظة تمكنت من توفير 114 قطعة أرض لبناء مدارس عليها على الرغم من أن ليس لها ظهير صحراوي.. مشيرا إلى أن المحافظة تعمل بكل اهتمام لغلق مراكز الدروس الخصوصية والعمل على محاربتها لمخالفتها للقانون وتوفير البديل من خلال الاهتمام بالعملية التعليمية بالمدارس وعمل مجموعات تقوية تضم أكفأ المدرسين وبأسعار رمزية.

وأضاف أن برلمان الطلائع يهدف إلى تنمية الوعي السياسي لدى الشباب ودعم روح المشاركة وتنمية القدرة الحوارية من خلال تبادل الآراء وطرح الأفكار فضلا على الممارسة العملية للديمقراطية على أرض الواقع، إلى أن جلسة محاكاة برلمان الطلائع تهدف إلى الإعداد التثقيفي البرلماني وتنمية قيم المواطنة.

وردا على مشكلة القمامة بمركز المحلة والتي أثارها أحد أعضاء البرلمان، أكد المحافظ الانتهاء من رفع كافة تجمعات القمامة الضخمة التي تعوق الطرق، وشراء 5 أفدنة بجوار مصنع تدوير القمامة بالمحلة لتوسعته حتى يستوعب مخلفات المركز والمراكز المجاورة..موضحا أنه سيتم إقامة منظومة للنظافة لتتولى جمع القمامة من المنازل منعًا لتراكمها بالشوارع وللحفاظ على نظافتها.

يشار إلى أن هذه الجلسة نموذج محاكاة مصغر لمجلس النواب المصري تتم فيه مناقشة المشكلات الموجودة بالمحافظة، ويشارك فيه عدد من الطلاب ممن تتراوح أعمارهم بين 13 عاما و18 عاما، واستعرضت الجلسة عددا من المشكلات في قطاعات التعليم والصحة والطرق والأمن والنظافة، كما قدم أعضاء البرلمان خلالها عددا من طلبات الإحاطة والاستجوابات للقيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق