فولكس فاجن تواجه خطر الإفلاس

الأحد، 21 أغسطس 2016 08:29 م
فولكس فاجن تواجه خطر الإفلاس
فولكس فاجن

اضطرت صانعة السيارات الألمانية فولكس فاجن إلى دفع مبالغ طائلة للسلطات الأمريكية كغرامات عقب اعترافها بغش الاختبارات لسنوات.
والا انن في أوروبا كانت القصة مختلفة، حيث تساهلت سلطات الاتحاد الأوروبي مع الشركة وفرضت عليها عقوبات وغرامات هزيلة أغضبت عملاء فولكس واجن المتضررين في اوروبا.

و حاليا بدأت عدة شركات قانونية في اوروبا بالتواصل مع عملاء فولكس فاجن المتضررين لبدء حملة قضائية مدنية هائلة ضد الشركة الأوروبية، لدفع تعويضات للعميل الأوروبي مماثلة لما أخذه العميل الأمريكي، والذي تسلم 10,000 دولار عن كل سيارة بالإضافة إلى جميع إصلاحات الديزل المجانية.
من الامور التي يشتكي منها عملاء فولكس فاجن هي انخفاض قيمة سيارات الديزل الخاصة بهم بشدة عقب الفضيحة، ما يدعو في رأيهم إلى تعويض مالي كبير.. ولكن توجد احتمالية حقيقية لفشل هذه الدعاوى المدنية للتعويض، لما تمثله فولكس فاجن من أهمية كبرى للاقتصاد الألماني والأوروبي.
طالب العملاء الأوروبيون بـ 5,600 دولار فقط عن كل سيارة، ولكن لان فولكس فاجن باعت أكثر من 8.5 مليون سيارة ديزل معيبة في أوروبا، فسيمثل هذا ضربة مالية عنيفة للشركة الألمانية وقد يؤدي إلى إفلاسها.. لنرى ما سيحدث.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق