حاربى مستحضرات التجميل بتلك العصائر

الأحد، 21 أغسطس 2016 06:41 م
حاربى مستحضرات التجميل بتلك العصائر
صوره تعبيريه
أية أشرف

كثيرا ما تفضل النساء الاعتماد على الفواكهة والخضروات الطبيعية للحصول على درجات عالية من الجمال دون الاعتماد على مستحضرات التجميل الخاصة
لذا أكد الدكتور ماجد عبد العزيز، إخصائى التغذية والطب التكميلى، بالاعتماد على مجموعة من الفواكه الغنية بالفيتامينات ومغذيات خلايا البشرة التي تمنح طبقات الجلد الصحة والتألق والمظهر اللافت للأنظار.

- عصير المشمش
تشير سلسلة من الأبحاث الطبية إلى أهمية المشمش فيما يخص تغذية البشرة وتألق الجلد كونه يحتوى على نسبة هائلة من الكاروتين.

الطريقة:
نحضر 12 حبة من المشمش، وربع كوب صغير من الحليب خالى الدسم، وملعقة من الفانيليا وملعقة صغيرة من مستخرج اللوز، ثم نخفق المكونات في الخلاط لتكوين عصير متجانس صحى يتم تناوله يوميا بعد الإفطار والعشاء.

- عصير القرع والأفوكادو
يحتوى هذا العصير على نسبة تصل إلى 20% من البيتاكاروتين ومغذيات خلايا البشرة وفيتامين " A" المهم جدا لنضارة الوجه وعلاج مشكلات خلايا الجلد.

المكونات والطريقة
نحتاج إلى ½ جرام من اليقطين المعلّب، كوب من الزبادي، نصف كوب ماء، نصف حبة أفوكادو ملعقتين من بذور الكتان، ثم نقوم بخلط المكونات جميعا وخفقها حتى تصبح عصير يتم تناوله مرة أو مرتين في اليوم الواحد.

- عصير المانجو
الفواكه والخضراوات برتقالية اللون غنية بالكاروتينويد، خصوصًا المانجو التي تحتوي على 2 ملجرام من البيتا كاروتين في كل كوب من هذه الفاكهة.

طريقة التحضير
نقوم بإعداد عصير مكون من المانجو والأفوكادو والفانيليا وعصير ليمونة مع ملعقة كبيرة من السكر و6 مكعبات من الثلج، على أن نخلط المكونات جيدا للحصول على مشروب متجانس يتم تناوله صباحًا ومساءً لمدة أسبوع لتحقيق أفضل النتائج.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة