بريطانيا: زعيم العمال يدعو إلى إغلاق الناتو

الأحد، 21 أغسطس 2016 07:03 ص
بريطانيا: زعيم العمال يدعو إلى إغلاق الناتو

دعا زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جريمي كوربين، إلى إغلاق حلف شمال الأطلسي "الناتو"، بينما أعرب زعماء الحزب وقادة أمنيين عن قلقهم تجاه ‏تصريحات كوربين تجاه الحلف، ووصفوها بأنها تضعف الحضارة الغربية.

ونقلت صحيفة التلغراف البريطانية، السبت، عن كوربين قوله إن حلف الناتو ما هو إلا محرك لإيصال النفط ‏للشركات النفطية، مطالبا الدول الأعضاء بالتخلي عنه والعودة مرة أخرى إلى بلادهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن كوربين كان قد واجه انتقادات يوم الخميس الماضي بعد أن رفض القول ما إذا كان سيدافع ‏عن حليف بالناتو إذا تعرض للغزو من قبل روسيا.

وقال الأمين العام السابق لحلف الناتو أندرس فوغ راسموسن إن آراء كوربين "تغري الرئيس ‏بوتين للعدوان"، مقارنا آرائه بآراء المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب.‏

وأضاف راسموسن للصحيفة نفسها "أنا قلق جدا حول عدم رغبته في أن يقول بصراحة ما ‏إذا كان سيدافع بالطبع عن حليف بحلف الناتو إذا تعرض للهجوم، تماشيا مع ترامب في ‏الولايات المتحدة، كوربين يثير الآن الشك حول هذا الالتزام في الدفاع عن أصدقائنا وحلفائنا، ‏وبالتالي فإنه يغري الرئيس بوتين للعدوان وإضعاف حلف شمال الأطلسي والحضارة الغربية ‏برمتها"‏.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق