بالصور..مصر تشتري 4 طائرات فرنسية جديدة قيمتها 300 مليون يورو

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 06:13 م
بالصور..مصر تشتري 4 طائرات فرنسية جديدة قيمتها 300 مليون يورو

وقعت مصر مع شركة داسو الفرنسية لصناعة الطائرات، عقد شراء 4 طائرات من طراز «فالكون 7 أكس» في صفقة بلغت قيمتها 300 مليون يورو بحسب ما ذكرت صحيفة "لا تريبين" الفرنسية.

وأضافت «لاتريبون»، وقعت شركة داسو للطيران التي باعت بالفعل 24 مقاتلة رافال إلى مصر في فبراير عام 2015، عقدا جديدا لبيع أربعة طائرات من طراز فالكون 7 أكس بحولي 300 مليون يورو.

موضحة أن عقد البيع وقع فعليا وفي انتظار إرسال الجانب المصري أول دفعة مالية من قيمة العقد المبرم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تعقد الشركة بعض الصفقات المهمة التي يتم التفاوض عليها منذ أشهر.

وكانت «لاتريبين» أعلنت في يونيو الماضي أن شركة "داسو" دخلت في مفاوضات لتوقيع صفقة أسلحة جديدة مع مصر من بينها اثنتا عشرة مقاتلة من طراز "رافال" وناقلات عملاقة من طراز أية 400 أم.

وأوضحت الصحيفة أنه انطلقت مفاوضات بين مصر وشركة داسو للطيران لشراء اثنتي عشرة رافال جديدة بعد نجاح صفقة الطائرات الموقعة بين الجانبين في فبراير2015، والتي تنص على شراء مصر 12 طائرة إضافية.

ولفتت إلى أن بعض المصادر المقربة من الملف أكدوا لها أن توقيع العقد ممن الممكن أن يتم قبل نهاية العام الجاري، في حين أن البعض الآخر أكد أنه لا يزال هناك حذر في هذه المرحلة من المفاوضات، وأرجع هؤلاء السبب إلى أن هناك حاليا الكثير من المفاوضات الأخرى في مجال التسلح بين فرنسا ومصر.

وقالت إلى إنه إلى جانب الـ 12 طائرة رافال، عرضت فرنسا على القاهرة شراء 4 سفن خفر سواحل جديدة من طراز "جويند"، وسفن حربية مختلفة من طراز "جويند وأدرويت" وسفينة دورية 54 متر من نوع "بي 400".

وأكدت الصحيفة الفرنسية، أنه من المنتظر أن تشمل الصفقة الجديدة منتجات متطورة أخرى من شركة "سافران"، التي تنتج طائرات دون طيار من طراز «باترولير»، إضافة إلى مروحيات «إن اتش 90» لنقل الجنود من صنع شركة آيرباص للصناعات العسكرية الدفاعية 24 مروحية 12 تي تي إتش بحرية وبرية، و12 إن إف إتش بحرية، كما ترغب الشركة في بيع من 10 إلى 12 ناقلة عسكرية عملاقة من طراز أيه 400 أم لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق