سميث ينفي أن يؤدي سعيه للإطاحة بكوربين إلى أزمة داخل حزب العمال

الإثنين، 15 أغسطس 2016 11:21 ص
سميث ينفي أن يؤدي سعيه للإطاحة بكوربين إلى أزمة داخل حزب العمال

هاجم المرشح لزعامة حزب العمال البريطاني، أوين سميث خطط حزب المحافظين لخصخصة هيئة خدمات الصحة الوطنية، نافيا أن تكون رغبته في الوصول إلى زعامة حزب العمال والإطاحة بكوربين سببا في أزمة داخل الحزب.
وقال أوين سميث لشبكة "آي تي في" البريطانية اليوم الاثنين إن محاولته الإطاحة بزعيم حزب العمال الحالي جريمي كوربين لن تؤدي إلى أزمة داخل الحزب، موضحا "لا أعتقد أننا كنا نشكل معارضة قوية، ولا أعتقد أننا قمنا بمحاسبة حزب المحافظين".
ونفى ما تردد أنه سعيد بالحكم القضائي الذي يمنع العديد من الأعضاء الجدد من التصويت في المسابقة، قائلا إنه يريد أن تكون الانتخابات "كبيرة ومفتوحة" قدر الإمكان، مضيفا "يجب علينا اللعب وفقا للقواعد مهما كانت".
وكشف قبل خطاب سيلقيه في إطار حملته الانتخابية عن إحصائيات من وزارة الصحة تكشف عن أن المبلغ الذي أنفق على الخدمات الصحية للقطاع الخاص تضاعف ليصل إلى 7.6% من ميزانية هيئة خدمات الصحة الوطنية منذ وصول المحافظين إلى السلطة في عام 2010.
واتهم سميث وزير الصحة جريمي هانت بالتستر على المستوى الحقيقي للأموال التي يتم إنفاقها على لخدمات الصحية للقطاع الخاص بعد تعديل التقديرات الأولية لتصل إلى أكثر من مليار استرليني.
وقال "من الواضح الآن أن تيريزا ماي قد منحت جريمي هانت الضوء الأخضر لبدء خصخصة خدماتنا الصحية"، مضيفا "في غضون أيام من إعادة تعيينه وزيرا للصحة كان لديه مسؤولون يضعون خططا سرية لخصخصة التأمين الصحي"، متابعا "مثل حال العديد من الأسر في جميع أنحاء بريطانيا عائلتي تعتمد على الخدمات الصحية حتى هذه اللحظة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة