انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية مع تعزز سوق العمل

الجمعة، 12 أغسطس 2016 04:03 ص
انخفاض طلبات إعانة البطالة الأمريكية مع تعزز سوق العمل


انخفض عدد الطلبات المقدمة لصرف إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي مما يشير إلى متانة سوق العمل وهو ما قد يساعد على دعم نمو الاقتصاد بوتيرة أسرع.

وقالت وزارة العمل الأمريكية الخميس إن الطلبات الجديدة المقدمة لصرف إعانة البطالة الحكومية انخفضت بواقع ألف طلب إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 266 ألفا للأسبوع المنتهي في السادس من أغسطس آب. وجرى تعديل الطلبات في الأسبوع السابق بما يظهر عددا أقل من الطلبات بواقع ألفي طلب مقارنة بما أعلن من قبل.

كان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا انخفاض عدد الطلبات الجديدة إلى 265 ألفا الأسبوع الماضي. وقال محلل لدى وزارة العمل إنه لم تكن هناك عوامل خاصة أثرت على بيانات الأسبوع الماضي.

وتظل الطلبات بذلك دون مستوى 300 ألف المرتبط بقوة سوق العمل للأسبوع الخامس والسبعين على التوالي وهي أطول فترة منذ عام 1973.

ومن المعتقد أن سوق العمل وصلت إلى حد التوظيف الكامل أو اقتربت منه ولذا فإن المجال محدود أمام مزيد من الانخفاضات في طلبات إعانة البطالة. وأظهر تقرير أمس الأربعاء انخفاض عدد حالات التسريح من العمل لقرب أدنى مستوى في عامين في يونيو حزيران.

وأضاف الاقتصاد 547 ألف وظيفة في يونيو حزيران ويوليو تموز. ويشير العدد الأقل من طلبات إعانة البطالة إلى المحافظة على زخم نمو الوظائف في أوائل أغسطس آب.

وأظهر تقرير اليوم أن عدد الأشخاص الذين مازالوا يتلقون الإعانات زاد بمقدار 14 ألفا إلى 2.16 مليون شخص في الأسبوع المنتهي في 30 يوليو تموز. وزاد متوسط أربعة أسابيع لما يسمى بالطلبات المستمرة بواقع 500 إلى 2.14 مليون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق