«الرئاسة» تحتفل بنجاح المرحلة الأولى من «المعلمون أولا»

الأربعاء، 10 أغسطس 2016 11:37 ص
«الرئاسة» تحتفل بنجاح المرحلة الأولى من «المعلمون أولا»
مشروع المعلمون أولا


تبدأ احتفالية الرئاسة، بنجاح المرحلة الأولى التجريبية في مشروع "المعلمون أولا"، بعد قليل، حيث يتم استعراض أساليب التدريب الجديدة التي استخدمتها من قبل المدارس التي شاركت في مشروع "المعلمون أولا"، إضافة إلى الاحتفال بالمعلمين الذين شاركوا في المشروع.

و"المعلمون أولا" مشروع قومي، أعده المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية، بالتعاون مع الوزارة وشركة "إيماجين إيديوكاشين" للاستشارات التعليمية، من أجل تمكين المواطنين من تحقيق أقصى استفادة ممكنة من المعرفة في مجتمعات التعلم.

ويهدف المشروع إلى إنشاء جيل جديد من المعلمين، خبراء في موادهم الدراسية وفي عملية التعليم، وقادرون على تحليل كافة أهداف التعليم بطريقة مختلفة ومبتكرة، وتجربة التعليم المناسبة ونمط التقييم الآن، ورفع مستوى مخرجات العملية التعليمية للطالب، وتحسين جودة التعليم، ورفع مكانة المعلمين في المجتمع، وتأسيس قوى عاملة على أعلى مستوى قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي للدولة.

ويعتمد المنهج العلمي للمشروع، على فَرق من سفراء التعلم سيكونوا موجودين في المدارس، وسيعملوا على بناء ثقافة الابتكار، وبذل قصارى جهدهم من أجل نقل وتطبيق رسالة المشروع إلى كل الفصول الدراسية، ويعمل سفراء التعلم بالتعاون مع المعلمين الآخرين؛ لتطوير شكل ومنظومة التعليم والتعلم داخل الفصول الدراسية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق