بالصور..افتتاح المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بالجامعات المصرية

الثلاثاء، 03 نوفمبر 2015 03:51 م
بالصور..افتتاح المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بالجامعات المصرية
عبدالرحمن القرشى

افتتح الدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادى، فعاليات المؤتمر الثاني لشباب الباحثين بالجامعة المصرية، المنعقد بمقر الجامعة فى الفترة من 3 إلى 5 نوفمبر الجارى برعاية الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، والدكتور عباس منصور، رئيس جامعة جنوب الوادي.
حضر جلسة الافتتاح الدكتور حفني إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور سيد طه، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور محمد عبد الرازق السنبسي، سكرتير عام المؤتمر، والدكتور محمود سيد عبد الصادق، مقرر المؤتمر، وعمداء الكليات والعديد من أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين المشاركين بالمؤتمر.
وأكد الدكتور عباس منصور، في كلمته، أنه بالرغم من المنافسة العالمية الكبيرة في مجال البحث العلمي، إلا أن مصر تحتل مرتبة متقدمة، خصوصا في مجال العلوم، وأن الهدف الرئيسي من عقد هذا المؤتمر هو الارتقاء بمستوى الباحث المصري للوصول إلى مراكز متقدمة في شتى المجالات البحثية.
وقال منصور، إن المؤتمر يهدف أيضا إلى إعداد شباب الباحثين المصريين لحسن صياغة وتسويق فكرته، وهي إحدى أهم حلقات البحث العلمي التي من خلالها يمكن التغلب على مشكلة التمويل، حيث إن هناك العديد من الجهات البحثية الخارجية المانحة تتيح تلك الفرصة للجميع.
وأكد رئيس الجامعة ضرورة دراسة الأوجه التطبيقية للأبحاث العلمية واستخدامها لخدمة المجتمع والبيئة المحيطة، وهو الهدف الأساسي للبحث العلمي بوجه عام، وأعرب عن ثقته في خروج هذا المؤتمر بالعديد من التوصيات التي من شأنها تطوير منظومة البحث العلمي بمصر.
وتحدث الدكتور محمد خليل العماري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي لشئون الدراسات العليا والبحوث ورئيس المؤتمر، عن أهمية دعم شباب الباحثين بمصر لدعم البحث العلمي والابتكار في ظل متغيرات عالمية جديدة تهدف إلى الجودة والاتقان في إطار سعي الجامعة نحو تحسين مستوى البحث العلمي بها وتشجيعه، وقد عقدت الجامعة العديد من الاتفاقيات مع الجهات المختلفة الداعمة للبحث العلمي، سواء على المستوى المحلي أو العالمي، كما أسست الجامعة العديد من المراكز البحثية والوحدات ذات الطابع الخاص مثل مراكز النانوتكنولوجي والطاقة الشمسية.
وقال العماري إن هذا المؤتمر يأتى لدعم شباب الباحثين بالجامعات المصرية سواء المعيدين أو المدرسين المساعدين في عدة محاور في مجالات منها العلوم الإنسانية والطبية والفنون وغيرها.
جدير بالذكر أن المتحدثين بالمؤتمر أشادوا بالدكتور محمود خضاري، نائب رئيس جامعة جنوب الوادي السابق، لتأسيسه فكرة هذا المؤتمر ونجاح تجربته الأولى بالعام الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق