في ذكرى افتتاح «القناة الجديدة».. ننشر أجندة زيارة «الرئيس» إلى الإسماعيلية.. متابعة مشروعات تنمية المحور.. إفتتاح أعمال التطوير بخلاف قرية الأمل النموذجية.. وتفقد الحى الأول بالمدينة

الجمعة، 05 أغسطس 2016 08:23 م
في ذكرى افتتاح «القناة الجديدة».. ننشر أجندة زيارة «الرئيس» إلى الإسماعيلية..  متابعة مشروعات تنمية المحور.. إفتتاح أعمال التطوير بخلاف قرية الأمل النموذجية.. وتفقد الحى الأول بالمدينة

تستعد محافظة الإسماعيلية، لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسى، صباح غد السبت، للمشاركة في الاحتفالات التي تنظمها الدولة بمناسبة مرور عام كامل على افتتاح قناة السويس الجديدة ومتابعة مشروعات تنمية محور القناة.

الحضور
يحضر الاحتفال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء والفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وعدد من المحافظين.

فقرات الإحتفال
يشمل الاحتفال عرضا للفيلم الوثائقى الذي أعدته هيئة قناة السويس عن القناة الجديدة والمشروعات التي تمت في محيطها خلال عام مضى على افتتاح المجرى الملاحى الجديد، كما تتضمن الاحتفالية عروضًا فنية وفقرة لكورال الأطفال وعروضا جوية وبحرية بالأسلحة المختلفة.

تجهيزات الحفل
وأنهت الهيئة الهندسية للقوات المسلحة إنشاء جميع منصات الحفل، ووضع شاشات العرض وأجهزة الصوت، كما تم رفع جميع إعلام الدول التي تعبر سفنها المجرى الملاحى الضفة المواجهة لمنصات الاحتفال، كما تتوالى عمليات الرصف والتجميل للمنطقة المحيطة لمنصات الضيوف.

كما تم حجز فنادق الإسماعيلية والشاليهات والقرى السياحية بوسط المدينة لاستقبال ضيوف الحفل، وتجهيز مهبط خاص لطائرة الرئيس عبدالفتاح السيسى داخل المشروع، حيث يستمع لشرح مفصل عن المشروعات من مهندسى العمل وآخر المستجدات التي وصلت إليها معدلات التنفيذ، ولهذا الغرض انتهت إدارة المشروع من تجهيز غرفة خاصة داخل موقع العمل، ووضع شاشتى عرض وأجهزة صوت لاستقبال الوفد المرافق للرئيس.

إفتتاح مشروعات
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السيسى المرحلة الأولى من مشروعات الإسماعيلية الجديدة، وأنفاق قناة السويس الجديدة ومشروع قرية الأمل النموذجية لشباب الخريجين وصغار المزارعين.

برنامج زيارة الرئيس
ويتضمن برنامج زيارة الرئيس لموقع الأنفاق التي تمر أسفل قناة السويس لتنقل مياه النيل إلى سيناء بجانب تفقد ماكينة الحفر تحيا مصر 1 والالتقاء بمهندسى المشروع للإعلان الرسمى عن بدء أعمال الحفر الفعلى.

كما يشهد الرئيس مصنع الحلقات الخرسانية الذي تم إنشاؤه في موقع النفق، ويلتقى 25 طالبا آخرين من كليات الهندسة بمختلف الجامعات المصرية.

عروض عسكرية
وتشارك في الحفل عدد من القطع البحرية أهمها حاملة الطائرات جمال عبدالناصر طراز «ميسترال»، والفرقاطة «تحيا مصر» من طراز «فريم واللانش إمباسادور».

تفقد المحافظة
ومن المقرر أن يتوجه الرئيس السيسى إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة لتفقد الحى الأول بالمدينة، ويصعد إلى بعض الوحدات السكنية، والوقوف على حجم العمل بها، ويتوجه عقب ذلك إلى النادي الرياضى في مدينة الإسماعيلية الجديدة لتناول الغداء مع ضيوف الحفل وكبار رجال الدولة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة