بالصور.. وقفة احتجاجية لـ«مزارعي وادي قنا» أمام «الوزراء»

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:34 م
بالصور.. وقفة احتجاجية لـ«مزارعي وادي قنا» أمام «الوزراء»
نورهان حافظ - نعمه عيد

نظم منذ قليل، عدد من اتحاد مزارعي وادي قنا، المتضررين من قانون 233 لسنة 2016، بخصوص أراضي الاستصلاح الزراعي، وقفة إحتجاجية أمام بوابة الشكاوي، لمجلس الوزراء، بشارع حسين حجازي، للمطالبة بتقنين أوضاعهم بطريق سوهاج البحر الأحمر.

وقال حسن خليفة، دكتور في مركز البحوث الزراعية، وأحد المشاركين في الوقفة، أن عددهم حوالي أكثر من 2000 أسرة، وفوجئوا بعد تعميرهم للأراضي، بإعلان بأنه صدر قرار بعدم التملك للمعمرين، بعد توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكليف القوات المسلحة، بموجب القرار الجمهوري رقم 233 لسنة 2016، لجعلها الجهة المسئولة عن تمليك الأراضي التي تقع على مسافة 2 كيلو متر من جانبي الطريق وإزالة جميع التعديات المقامة عليها.

وأوضح أيضًا أنه وفقًا للقانون السابق، كانت الهئية العامة، لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، أصدرت قرارًا بأن من يستصلح أرض يمتلكها بعد توجه لجنة إلى الأراضي لاختبارها، ولكن بعد صدور القرار الجمهوري تم إلغاء قرار التملك.

وأضاف أنهم حفروا بالأرض حوالي 20 بئر لتعميرها، وزرعوا بها جميع أنواع الفواكه والخضروات، وكانوا من أكثر المناطق توريدًا للقمح بجمهورية مصر العربية.

كما قال أحمد جعفر، أحد أصحاب الكافيتريات على طريق سوهاج البحر الأحمر، انهم قاموا بإزالة الكافيتريات على جانبي الطريق من شركة الصعيد البحر الأحمر، وقرار إزالتها يؤدي بخسائر تصل مليون و800 جنيه، إضافة إلى تشريد 35 من جميع العاملين من الكافتيريات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق