«لندن» تستيقظ على هجوم بـ «السكاكين» بميدان «رسل».. مقتل امرأة وإصابة 5 آخرون.. «رئيس بلدية لندن»: يدعو للحفاظ على الهدوء.. و«الشرطة» متأهبة للعمل الارهابي من الاربعاء الماضي

الخميس، 04 أغسطس 2016 03:26 م
«لندن» تستيقظ على هجوم بـ «السكاكين» بميدان «رسل».. مقتل امرأة وإصابة 5 آخرون.. «رئيس بلدية لندن»: يدعو للحفاظ على الهدوء.. و«الشرطة» متأهبة للعمل الارهابي من الاربعاء الماضي
أمنية سيد

شهدت «لندن» صباح اليوم الخميس، هجوم مروع بالسكاكين بميدان رسل، بالقرب من المتحف البريطاني، اسفرت عن مقتل امرأة، وإصابة خمسة آخرون، بجروح في حادثة طعن بسكين في ميدان رسل في وسط لندن، وسط تأكديات مسئولين الشرطة البريطانية على وجود الدافع الارهابي، ودعوات للهدوء

في الوتيرة ذاتها، قالت شرطة العاصمة، في بيانًا لها اليوم، إن الهجوم وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني، ولم تستبعد الشرطة الإرهاب كدافع، موضحه أن الصحة العقلية للمشتبه به دافع اساسي لحادثة.

ومن جانبه، قال قال مارك رولي، مساعد مفوض شرطة مدينة لندن، إن الشاب يعاني من اضطرابات عقلية، وألقت الشرطة القبض على مشتبه به، وهو يبلغ من العمر 19 عامًا في ميدان راسل بعد أن طعن امرأة في الستينات من العمر ما لبثت أن توفيت متأثرة بإصابتها في موقع الحادث.

وأكد «مارك»، على ضرورة عدم استبعاد أي احتمال آخر متعلق بالدوافع، مشيرًا إلى أن قيادة القوات تتولى التحقيق في الهجوم، بمساعدة من وحدة مكافحة الإرهاب.

كما دعا صادق خان، رئيس بلدية لندن سكان العاصمة البريطانية، اليوم الخميس، إلى أن «يحافظوا على هدوئهم ويقظتهم» عقب هذه الحادثة.

وتابع في بيانًا له، «أدعو سكان لندن إلى الحفاظ على هدوئهم ويقظتهم، أبلغوا الشرطة من فضلكم بكل عمل مشبوه.

واعتقل منفذ الهجوم، وهو شاب في التاسعة عشرة من عمره ويعاني من مشاكل عقلية، كما تقول الشرطة، بعد الهجوم الذي وقع في ساحة راسل سكوير قرب المتحف البريطاني.

ومن الجدير بالذكر، أن شرطة لندن قد أعلنت أمس الاربعاء، انتشارها بتعزيزات مسلحة في لندن، لما واجهته من تهديد يتعلق بهجمات إرهابية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة