واشنطن تدرج مجموعة مقربة من "طالبان" وقيادي داعشي على قائمة الإرهاب

الخميس، 04 أغسطس 2016 05:08 ص
واشنطن تدرج مجموعة مقربة من "طالبان" وقيادي داعشي على قائمة الإرهاب

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء، أنها أدرجت مجموعة مقربة من حركة (طالبان) الباكستانية وأحد قياديي الفرع الأوروبي لداعش ضمن قائمتها الخاصة بالجماعات الارهابية.

وقالت الوزارة في بيان إن المجموعة المقربة من (طالبان) معروفة باسم (جماعة الأحرار) وتتخذ من الحدود بين أفغانستان وباكستان مقرا لها "وهي نفذت عدة هجمات بالمنطقة استهدفت مدنيين وأقليات دينية وعناصر من الجيش والشرطة كما أنها تتحمل مسؤولية قتل موظفين باكستانيين اثنين يعملان في القنصلية الأمريكية بمدينة بيشاور في أوائل مارس الماضي".

وأشارت إلى أن "هذه المجموعة هي التي شنت أخيراً الهجوم على المنتزه الترفيهي في مدينة لاهور الباكستانية خلال عطلة عيد الفصح ما أدى الى مقتل نحو 70 شخصا".

كما أفادت الوزارة بإدراج اسم محمد عبريني وهو أحد قادة تنظيم (داعش) والمسؤول عن هجمات باريس في نوفمبر 2015 وهجمات بروكسل في مارس 2016.

ولفتت إلى أن عبريني معروف بـ"الرجل باللباس الأبيض" أو "الرجل الذي يرتدي القبعة" وذلك بناء على تسجيل كاميرات المراقبة في مطار بروكسل في يوم الهجمات.

وأوضحت أنه بموجب إدراج اسم هذه المجموعة والقيادي في (داعش) ضمن قائمة الإرهاب فإنه يحظر على سكان ومواطني ومؤسسات الولايات المتحدة الانخراط في أي تعامل معهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة