وزير البترول يبحث مع سفير جنوب إفريقيا بمصر سبل التعاون المشترك

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 02:13 م
وزير البترول يبحث مع سفير جنوب إفريقيا بمصر سبل التعاون المشترك
نورهان سعيد

استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، السيد فوسى مافيمبيلا سفير جنوب أفريقيا بمصر، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجالات البترول والغاز والثروة المعدنية.

وصرح الوزير عقب اللقاء أن دعم التعاون البترولى الأفريقى يمثل أحد أساسيات إستراتيجية وزارة البترول خاصة وأن دول القارة الأفريقية سوقًا مهمًا وأساسيًا وتزخر بالعديد من الثروات البترولية والتعدينية، مؤكدًا على استعداد قطاع البترول تقديم كل إمكانياته وتبادل الخبراء لدعم التعاون الأفريقى الذي يمثل بعدًا استراتيجيًا خاصة أن التوجه الحالى للسياسة المصرية يولى التعاون الأفريقى أولوية مهمة.

وأشار الوزير إلى أن دولة جنوب أفريقيا لها مكانة مهمة بين دول القارة الأفريقية خاصة في مجال التعدين وقطعت شوطًا كبيرًا في هذا المجال وتنوعت خبراتها وتم الاتفاق على تبادل الخبرات في هذا المجال، مشيرًا إلى أن سفير جنوب أفريقيا أبدى رغبته في مشاركة مصر في ملتقى التعدين الدولى الذي يعقد سنويًا والذي ستستضيفه جنوب أفريقيا.

وأضاف ان المرحلة الحالية ستشهد اهتمامًا متزايدًا بأنشطة الثروة المعدنية التي تمتلئ أراضى مصر بالعديد من الخامات والثروات التعدينية باعتبار هذا النشاط من الأنشطة الاقتصادية المهمة التي تعد رافدًا من مكونات الدخل القومى لمصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق