رئيس النواب الأمريكي يحذر روسيا من التدخل فى انتخابات الرئاسة

الخميس، 28 يوليو 2016 03:06 ص
رئيس النواب الأمريكي يحذر روسيا من التدخل فى انتخابات الرئاسة

أدان رئيس مجلس النواب الامريكي بول رايان وعدد من كبار أعضاء الحزب الجمهوري احتمالات تورط روسيا في التأثير على الانتخابات الرئاسة الامريكية على خلفية ما تردد حول إمكانية اختراق موسكو لمراسلات الحزب الديموقراطي الامريكي.

وقال بيرندان بك المتحدث باسم رئيس مجلس النواب الامريكي انه ينبغي ان تبقى روسيا بعيدا عن انتخابات الرئاسة الامريكية.

جاء ذلك في أعقاب دعوة المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية الملياردير دونالد ترامب روسيا الى اختراق مراسلات منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون الإليكترونية اثناء شغلها حقيبة الخارجية.

واضاف المتحدث باسم رئيس مجلس النواب الامريكي في رسالة عبر البريد الالكتروني ان روسيا تمثل خطرا على المستوى الدولي ويقودها من وصفه " بسفاح شرير."

واكد بك ان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن يجب ان يبقى بعيدا عن انتخابات الرئاسة الامريكية.

من جانبه انتقد حاكم ولاية أوهايو والمرشح الرئاسي الجمهوري السابق جون كيسيك استخدام هيلاري بريدها الاليكتروني اثناء شغلها منصب وزيرة الخارجية غير انه حذّر في الوقت نفسه قائلا ان بوتن ليس صديقا للولايات المتحدة. ومن ناحية اخرى وصف نيوت جينجرتش رئيس مجلس النواب الامريكي الأسبق واحد أنصار ترامب تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري بانها " مزحة" رافضا الفكرة التي يروجها الديموقراطيون انها قضية امن قومي.

كما حاول جاسون ميللر المتحدث باسم حملة ترامب ان يوضح تصريحات مقاول العقارات قائلا انه كان يقصد انه اذا كان لدى روسيا او آخرين مراسلات هيلاري التي تم حذفها اثناء شغلها حقيبة الخارجية، ينبغي تقديمها الى مكتب التحقيقات الفيدرالي ( اف بي اي). واكد في بيان ان ترامب لم يدع روسيا او اي جهة اخرى الى اختراق بريد هيلاري الاليكتروني اليوم.

وكان مسئولو حمله هيلاري قد قالوا ان دعوة ترامب روسيا التي وجهها خلال مؤتمر صحفي في ولاية فلوريدا الى اختراق المراسلات الالكترونية لمرشحة الرئاسة الديموقراطية امر غير مسبوق ويتعلق بالامن القومي الامريكي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة