«نيسان» و«بلاى ستيشن» يطلقان الموسم الثاني من «جى تى» أكاديمى

الإثنين، 25 يوليو 2016 03:58 م
«نيسان» و«بلاى ستيشن» يطلقان الموسم الثاني من «جى تى» أكاديمى


تستعد جى تى أكاديمى نيسان بالتعاون مع بلاى ستيشن لإطلاق موسم 2016 من سباقات جى تى فى مصر والجزائر والمغرب للعام الثانى على التوالى من اجل الاستفادة من العالم الافتراضى للكشف عن مواهب سباق السيارات الحقيقية.

وتقوم جى تى أكاديمى باختيار المتسابقين من خلال فعاليات حية فى المراكز التجارية وأماكن أخرى. واللاعبين الأسرع فى كل من المناطق المشاركة سيصلون إلى النهائيات الإقليمية الخاصة بمنطقة شمال افريقيا. النهائيات الإقليمية ستضيف لهم وسوف يتم اختبارهم فى مهارات القيادة واللياقة، بالإضافة إلى مهارات ألعاب الكمبيوتر ومهارات التواصل.

ومن المقرر أن يتم اختيار أفضل المتسابقين فى النهائيات الإقليمية للمشاركة فى معسكر سباق فى حلبة سيلفرستون الشهيرة فى المملكة المتحدة حيث سيتنافسون مع أفضل المتسابقين فى أنحاء العالم لاختيار الأفضل لتتاح لهم فرصة قيادة سيارات نيسان الرياضية تحت إشراف حكام ومدربين عالميين. وسيلتحق الفائز ببرنامج نيسان لتأهيل السائقين لكى يتم إعدادهم ليكونوا سائقين محترفين والانضمام إلى سائقيى NISMO.

تبدأ فعاليات جى تى أكاديمى شمال افريقيا 2016 الشهر القادم. فكن على اتم الاستعداد حيث من الممكن أن تصبح الفائز للعام 2016 فى جى تى أكاديمى. وكان المصري "على سامى" قد حقق حلمه من خلال المشاركة فى نهائيات جى تى أكاديمى بحلبة سيلفر ستون في المملكة المتحدة. واليوم يمكن لأي متسابق تحقيق حلمه حيث تستمر الاكاديمية في البحث عن أفضل السائقين على الاطلاق.

تجدر الإشارة إلى أن أكاديمية جى تى هي نتاج تعاون مشترك بين شركة بلاي ستيشن المتخصصة في العاب الكمبيوتر وشركة نيسان الرائدة في صناعة السيارات عالميا من اجل الاستفادة من العالم الافتراضي لألعاب البلاي ستيشن الذى تقام فيه لعبة جراند توريزمو 6 الشهيرة للكشف عن مواهب لسباق السيارات الحقيقية. واليوم فى عامها السابع، أكاديمية جى تى استطاعت تكوين مسابقات مستقلة اقليمية تشمل بعض المناطق ومنها شمال إفريقيا (مصر، الجزائر، والمغرب)، أوروبا (فرنسا، إيطاليا، المملكة المتحدة، ألمانيا، أسبانيا، البرتغال، بلجيكا، هولندا، لكسمبورج، المجر، بولندا وجمهورية التشيك)، المجموعة الدولية (أستراليا، المكسيك، شمال إفريقيا، تركيا، والولايات المتحدة) وآسيا (الهند، تايلاند، الفلبين، إندونيسيا واليابان).

تصفيات أكاديمية جى تىسوف تتم في شمال إفريقيا عبر فعاليات حية في المراكز التجارية وأماكن أخرى. واللاعبين الأسرع فى كل من المناطق المشاركة سيصلون إلى النهائيات الوطنية الخاصة ببلدهم. النهائيات الوطنية تضيف لهم مهارات القيادة واللياقة إضافةً إلى مهارات ألعاب الكمبيوتر, والتغطية الاعلامية لهم.

بعد انتهاء مرحلة النهائيات الوطنية، ينتقل المتأهلون إلى معسكر سباق أسطوري، حيث يتبارى المتنافسون بأقصى طاقتهم على المضمار وقيادة سيارات نيسان الرياضية تحت متابعة من محكمين ومدربين عاليي المستوى. الفائزون من كل مسابقة سيتم دعوتهم إلى برنامج تطوير السائق المركزى. ومن الممكن أن يتأهلوا للحصول على رخصة سباقات دولية ليتسابقوا بقيادة سيارات نيسان باحتراف، إضافة لفرصة الانضمام إلى نخبة رياضيى NISMO التابعين لنيسان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق