«الأحمر» تاريخ كبير في عالم كرة اليد

الجمعة، 30 أكتوبر 2015 09:44 م
«الأحمر» تاريخ كبير في عالم كرة اليد
أحمد الأحمر
حسن دسوقي

بدأ أحمد الأحمر مع نادي الزمالك من عام 2002، إلي موسم 2005، وإنتقل إلي الأهلي السعودي وخقق معه طولة الأندية الأسيوية عام 2009، وعاد مرة أخري لفريقه المفضل الزمالك وفاز بلقب أحسن لاعب في الدوري المصري حين عوديته مع الزمالك.

ألأحمر لديه إنجازات عديدة، منها فردية، وزوجيه مع المنتخب المصري والزمالك، فالأحمر أكثر لاعب يحصل علي أحسن لاعب في مباريات اليد، وحصل علي أحسن لاعب في بطولة الأمم افريقيا حينما فاز المنتخب المصري، وصعد معهم للأوليمبياد بكين، وحصل جائزة هداف المنتخب في كأس العالم، وكان أكثر اللاعبين العرب في إحراز الأهداف.

وحصل مع الزمالك علي بطولة أفريقيا أبطال الكئوس 2010 وبطولة السوبر الأفريقي عام 2010، وكان سببا رئيسيا في الفوز باللقب والصعود لكأس العالم للأندية بالدوحة محققًا المركز الثالث مع فريقه وفاز بلقب هداف كأس العالم.

بعد تألقه الملحوظ بدأ نادي الجيش في التفاوض معه ليجلبه لصفوفه، وبالفعل إنضم لنادي الجيش القطري، وحقق معهم دوري إبطال أسيا، وفاز حينها بجائزه أفضل لاعب في أسيا، وحصل علي الهداف برصيد 81 هدفا، ويعتبر الأحمر أحد اللاعبين القلائل في تاريخ كرة اليد الذين فازوا ببطولات في ثلاث قارات مختلفة.

وتلقي الأحمر العديد من العروض الثقيلة، كان منها برشلونه وأتليتكو مدريد، لكنه فضل حينها الإستمرار مع الجيش القطري.

وفي 6 فبراير 2015 أعلن نادي فولفسبورج عن التعاقد مع الأحمر علي سبيل الإعاره، وفاز معهم ببطولة كأس المانيا وكان متألق معهم في جميع مبارياته.

ليعود مرة أخري لنادي الزمالك، وينجح في التعاقد معه لينضم لصفوف نادي الزمالك لمدة موسمين، ويحصد معهم بطولة أفريقيا اليوم بعد الفوز علي الأفريقي التونسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق