بالفيديو.. «السيسي» يشهد حفل تخريج دفعة «نسور مصر».. مراسم الاحتفال تبدأ بالطائرات الهليكوبتر.. العروض الجوية تحلق في سماء الكلية.. «طيار أركان حرب»: الكلية مصنفة على مستوى العالم

الأربعاء، 20 يوليو 2016 11:36 ص
بالفيديو.. «السيسي» يشهد حفل تخريج دفعة «نسور مصر».. مراسم الاحتفال تبدأ بالطائرات الهليكوبتر.. العروض الجوية تحلق في سماء الكلية.. «طيار أركان حرب»: الكلية مصنفة على مستوى العالم
أمنية سيد

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، حفل تخريج الدفعتين 83 طيران، وعلوم عسكرية جوية «نسور مصر»، دفعة الفريق سعد الدين الشاذلي، بمدينة بلبيس بمحافظة الشرقية.

ويحضر الحفل، الفريق أول القائد العام للقوات المسلحة صدقي صبحي، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من الوزراء والمحافظين، وكبار رجال الدولة، وقادة القوات المسلحة، والملحقين العسكريين المعتمدين من الدول الشقيقة والصديقة، وأسر الخريجين.

وبدأت مراسم الاحتفال بمرور الطائرات الهليكوبتر من أمام المنصة، تحمل أعلام مصر والقوات المسلحة والأفرع الرئيسية، معلنة بدء العرض الجوي وتخريج دفعة جديدة من نسور مصر، وتم عزف السلام الوطني، فور وصول الرئيس إلى مقر الكلية، وتلاها كلمة أحد قادة القوات الجوية، وقام الطلاب بأداء العديد من الأناشيد الوطنية.

وقال اللواء طيار أركان حرب هشام أحمد هاشم مدير الكلية الجوية، إن منظومة العمل داخل الكلية الجوية تتم بشكل متسارع وغير مسبوق، وسط حرص كبير من القيادة العامة على تطوير هذا الصرح العسكري العملاق، باعتباره أحد أهم الصروح العسكرية داخل القوات المسلحة.

وأشار إلى أن الوقت الراهن يشهد استخدام أحدث طائرات التدريب والمحاكيات والمعامل بشكل جيد داخل الكلية، إلى جانب تطوير المواد العلمية، موضحًا أن الكلية الجوية بها أعلى مستويات التأهيل والتدريب ومصنفة ضمن الكليات الجوية على مستوى العالم.

وأكد على أن القوات المسلحة تهتم بشكل بتبادل الخبرات مع الدول المختلفة، ويتم تبادل الزيارات ما بين الكليات والمعاهد على مستوى العالم، إلى جانب المشاركة في الفعاليات والأنشطة التدريبية المختلفة، من أجل إكساب الطلبة الخبرات الجديدة.

ودعى كل أب وأم مصرية بضرورة الاهتمام بالتنشئة الخلقية للأبناء، وغرس القيم الأصيلة التي اعتادت عليها القوات المسلحة، إلى جانب ضرورة الاهتمام بالإعداد الجسدي والاهتمام بمستوى الصحة العامة، مؤكدًا على ضرورة تمسك الخريجين بالعلم والمعرفة، باعتبارهما السبيل الوحيد للتقدم خاصة وأن تكنولوجيا وعلوم الطيران تتطور يوميًا.

وتم تقديم العديد من العروض الجوية ستشارك بها عشرات الطائرات من مختلف الطرازات، وطلعات عملية توضح المجهود الجوي اليومي الذي تقوم به القوات الجوية على مختلف الاتجاهات الاستراتيجية للدولة المصرية، ومجموعة من التشكيلات التي يقوم بها الطلبة تظهر ما يتمتعون به من مهارات فائقة وقدرة على العمل بروح الفريق، وقاموا بكتابة اسم «مصر» بالطائرات.

وسيكرم «السيسي» أوائل الخريجين بنوط الواجب العسكري، تقديرًا لتفوقهم وتفانيهم في أداء مهامهم خلال مدة دراستهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق