رئيس مجلس يهود ألمانيا يحذر من أحكام متسرعة بعد هجوم القطار

الأربعاء، 20 يوليو 2016 02:45 ص
رئيس مجلس يهود ألمانيا يحذر من أحكام متسرعة بعد هجوم القطار

حذر رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا جوزيف شوستر الثلاثاء، من إطلاق أحكام متسرعة حول اللاجئين والمسلمين في ألمانيا بعد حادث الاعتداء على ركاب قطار في فورتسبورغ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا، نفذه طالب لجوء أفغاني.

وفي تصريحات لصحيفة "يوديشه ألغماينه" الألمانية الأسبوعية في عددها الصادر غدا الخميس قال شوستر: "لن يساعد إصدار أحكام متسرعة وتصريحات متهورة كالتي لا يزال يتم نشرها حتى الآن عبر تويتر في مساعدة أي طرف".

وكان لاجئ أفغاني يبلغ من العمر 17 عاما هاجم ركاب قطار متوجه إلى مدينة فورتسبورغ الألمانية ببلطة وسكين مساء أمس الاثنين، وأصاب أربعة أشخاص بجروح خطيرة وآخر بجروح طفيفة.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن رئيس المجلس المركزي لليهود في ألمانيا تأكيده أنه لا يمكن الاشتباه بشكل عام في جميع اللاجئين أو جميع المسلمين. وبدلا من ذلك أوصى شوستر بضرورة الاهتمام بتحقيق دمج مبكر للاجئين في المجتمع من أجل التصدي للتطرف. وقال، بحسب "دويتشه فيله": "إننا بحاجة للمزيد من المبادرات السياسية التي تتصدى للراديكالية والتطرف".

وكان طالب لجوء أفغاني قد نفذ اعتداء بفأس وسكين على ركاب قطار في فولتسبورغ بولاية بافاريا جنوب ألمانيا، ما تسبب في وقوع عدد من الجرحى إصابة بعضهم خطيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق