أسرى فلسطينيون يتضامنون مع زملائهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

الثلاثاء، 19 يوليو 2016 10:40 ص
أسرى فلسطينيون يتضامنون مع زملائهم المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال

أفادت مصادر فلسطينية بأن 11 أسيرًا في سجن النقب الصحراوي أعلنوا، اليوم الثلاثاء، خوض الإضراب المفتوح عن الطعام، تضامنًا مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 35 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري بعد انتهاء فترة محكوميته في سجون الاحتلال البالغة 14 عامًا ونصف العام.

وذكر أسرى "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" في سجن النقب التي ينتمي إليها كايد في رسالة سربت من السجن أنهم قرروا خوض الإضراب المفتوح عن الطعام اعتبارا من اليوم، لينضموا إلى مجموعة من الأسرى المضربين في سجون رامون، وعوفر، وإيشيل، وجلبوع، منذ الأحد الماضي، دعما وإسنادا للأسير كايد.

في السياق ذاته، ذكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن الأسرى في سجن نفحة (جنوب إسرائيل) سينفذون اعتبارا من اليوم خطوات تصعيدية احتجاجية تشمل كافة أقسام السجن، تضامنا مع الأسير بلال كايد، والأسيرين الشقيقين أحمد ومحمود البلبول المضربين عن الطعام منذ 10 أيام.

وأوضحت الهيئة الفلسطينية (حكومية)، في بيان صحفي اليوم، أن الخطوات التصعيدية التضامنية ستتمثل بإغلاق كامل لكافة الأقسام من ساعات الصباح الأولى وحتى المساء، وإرجاع وجبة العشاء، وأن ذلك سيكون بشكل جماعي وموحد.

يذكر أن الأسير بلال كايد من بلدة عصيرة الشمالية بمحافظة نابلس، مضرب عن الطعام بعد تحويله للاعتقال الإداري لمدة ستة شهور في يوم الإفراج عنه، بعد قضاء محكوميته البالغة 14 عاما ونصف العام، كما أن الشقيقين البلبول من بيت لحم، مضربان احتجاجا على اعتقالهما الإداري (بلا تهمة أو محاكمة).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق