الأرجنتين وبريطانيا وفرنسا في نصف نهائي كأس ديفيز

الإثنين، 18 يوليو 2016 12:39 ص
الأرجنتين وبريطانيا وفرنسا في نصف نهائي كأس ديفيز

تأهلت فرق بريطانيا والأرجنتين وفرنسا، لنصف نهائي كأس ديفيز للتنس بالمجموعة العالمية و ينتظرون اكتمال أضلاع المربع الذهبي بتأهل فريق الولايات المتحدة أوكرواتيا.

وتعد هذه المرة الثانية على التوالي التى تصل فيها بريطانيا حاملة اللقب والأرجنتين وفرنسا لنصف النهائي، في أخر ثلاث سنوات.
وتمكن فريق الأرجنتين من التأهل عقب إقصاء إيطاليا صاحبة الأرض بعد فوز فيدريكو ديبلونيس على فابيو فونيني بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع 6-4 و7-5 و3-6 و7-5 وذلك عقب مباراة استمرت ثلاث ساعات و36 دقيقة.

وستلعب الأرجنتين خارج الديار بين يومي 16 و18 سبتمبر المقبل مع فريق بريطانيا العظمى حامل اللقب الذي فاز خارج الديار دون لاعبه الرئيسي أندي موراي على صربيا.

وكان كايل إدموند هو من تولى قيادة الفريق البريطاني حيث فاز في مباراة من ثلاث مجموعات على دوسان لايوفيتش بواقع 6-3 و6-4 و7-6 (7-4) ليحسم تأهل فريقه لنصف النهائي.

من ناحيتها أقصت فرنسا جمهورية التشيك من ربع النهائي حيث كان جو ويلفريد تسونجا هو من حسم التأهل للمربع الذهبي عقب الحصول على النقطة الثالثة لفريقه بالفوز على جيري فيسيلي بنتيجة 4-6 و7-6 (7-2) و6-4 و7-5.

وتسعى فرنسا، التي فازت بكأس ديفيز تسع مرات أخرها في 2001، للعودة الى نهائي البطولة بعد أن خسرت أمام سويسرا في 2014.. وسيواجه الفريق الفرنسي في نصف النهائي الفائز من مواجهات الولايات المتحدة وكرواتيا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق