«يلدريم» يطالب الجيش التركى باسقاط طائرات «الانقلابيين»

السبت، 16 يوليو 2016 04:11 ص
«يلدريم» يطالب الجيش التركى باسقاط طائرات «الانقلابيين»

طالب رئيس الوزراء التركي قوات الجيش التركى باسقاط طائرات «الانقلابيين» ومروحياتهم، يأتى ذلك فى أعقاب قيام مجموعة من قوات الجيش بإعلانهم السيطرة على الحكم بالبلاد وإسقاط حكم الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

أكدت مجموعة انقلابية في الجيش التركي مساء الجمعة انها استولت على السلطة في تركيا مما ادى الى مواجهات اوقعت قتلى وجرحى في انقرة واسطنبول التي عاد اليها الرئيس رجب طيب اردوغان فجر السبت.

وسارعت الحكومة الى النفي واعلن رئيس الوزراء بن علي يلديريم ان "الوضع تحت السيطرة الى حد كبير"، بينما اشار متحدث باسم الاستخبارات الى "عودة الوضع الى طبيعته".

الا ان الوضع في هذا البلد البالغ عدد سكانه 80 مليون نسمة ويعد حليفا مهما في الحلف الاطلسي لا يزال غامضا جدا. بعد اربع ساعات على بدء محاولة الانقلاب لا تزال انفجارات عنيفة واطلاق نار يسمع في انقرة واسطنبول مما يثير الشكوك حول استعادة السلطات للسيطرة على الوقع بشكل تام.

وتعرض البرلمان الذي انتشرت امامه دبابات للقصف في العاصمة وقتل 17 شرطيا، بحسب ما اعلنت وكالة الاناضول، بينما فتح جنود النار على حشد في اسطنبول مما اوقع جرحى، كما أفاد مصور لوكالة فرانس برس.

وأسقطت مقاتلات اف-16 مروحية على متنها انقلابيون، بحسب التلفزيون التركي، بعد فرض حظر للتجول والأحكام العرفية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة