كاميرون: يجب على رئيسة الوزراء الحفاظ على علاقة قريبة من الاتحاد

الأربعاء، 13 يوليو 2016 01:54 م
كاميرون: يجب على رئيسة الوزراء الحفاظ على علاقة قريبة من الاتحاد

قال رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته، ديفيد كاميرون، اليوم الأربعاء إنه ينصح رئيسة الوزراء المقبلة، تيريزا ماي، بأن تحافظ المملكة المتحدة على علاقة قوية وقريبة مع الاتحاد الأوروبي.
وفي رده على سؤال من زعيم المجموعة البرلمانية للحزب القومي الإسكتلندي، أنجوس روبرتسون، حول النصيحة التي يريد أن يمنحها لرئيسة الوزراء الجديدة بشأن الاتحاد الأوروبي، قال كاميرون "يجب علينا أن نحاول البقاء قريبين قدر المستطاع من الاتحاد الأوروبي، من أجل التعاون التجاري والأمني، وهذا يصب في مصلحة اسكلندا أيضا".
وأضاف كاميرون في جلسته الأخيرة كرئيس للوزراء للرد على أسئلة النواب "قطعنا وعدا وحافظنا عليه بشأن تسوية عضويتنا في الاتحاد الأوروبي". وتابع "يجب علينا أن نستغل اقتصادنا الأقوى حاليا لبناء مجتمع أفضل".
وشهدت الجلسة الأخيرة لكاميرون إشادة من جانب الأعضاء به، وبجهوده خلال فترة الست سنوات التي قضاها على رأس الحكومة البريطانية.
ومن جانبه أشاد زعيم المعارضة في بريطانيا، جريمي كوربين، برئيس الوزراء المنتهية ولايته، ديفيد كاميرون، وبأمور نجح في تحقيقتها، وعلى رأسها تأمين الأفراج عن البريطاني شاكر عامر من معتقل جوانتانامو.
كان كاميرون قد بدأ الجلسة بتهنئة بطل التنس البريطاني آندي موراي على فوزه ببطولة ويمبلدون للمرة الثانية.
كما هنأ كاميرون تيريزا ماي على خلافته في رئاسة الوزراء، مؤكدا أنه تمتلك المؤهلات لقيادة البلاد بكل كفاءة.
ومن المنتظر أن يتوجه كاميرون بعد انتهاء الجلسة إلى قصر باكنجهام للقاء الملكة وتقديم استقالته، معلنا بذلك انتهاء 2255 يوما على رأس الحكومة البريطانية، وبداية فترة جديدة تحت قيادة تيريزا ماي، التي بدأت بالفعل مشاوراتها لتشكيل الحكومة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق