الصين تتعهد بدعم كامل لمشروع السكك الحديدية فى تنزانيا

الأربعاء، 13 يوليو 2016 06:52 ص
الصين تتعهد بدعم كامل لمشروع السكك الحديدية فى تنزانيا

أكدت الحكومة الصينية للرئيس التنزاني، ماجوفولي، دعمها الكامل لمشروع بناء خط السكك الحديدية المركزية بالمعايير القياسية.

جاء ذلك خلال لقاء السفير الصيني لدى تنزانيا، لو يوكينج،مع الرئيس التنزاني،جون ماجوفولي، بقصر الرئاسة،حيث أبلغ يوكينج الرئيس أن حكومته مستعدة لتوحيد جهودها مع جهود تنزانيا لتنفيذ المشروع الذي تصل تكلفته إلى 8ر6 مليار دولار،و يمتد مسافة 2561 كيلومترا.وقد سلم المبعوث الصيني أيضا للرئيس ماجوفولي رسالة من الرئيس الصيني، شي جين بينج.

ووفقا لبيان صادر عن قصر الرئاسة، أكد الرئيس ماجوفولي للمبعوث الصيني عزم بلاده البدء في بناء المشروع على الفور وأنه قد تم تخصيص تريليون شلن تنزاني من ميزانية البلاد للمشروع.

وأضاف البيان الرئاسي " قناعتنا أن هذا المشروع سوف يحدث ثورة في اقتصاد تنزانيا،وكذلك في اقتصاد منطقة شرق ووسط أفريقيا بأسرها (بوروندي ورواندا وجمهورية الكونغو الديمقراطية)".

وقال الرئيس التنزاني مؤكدا ومعربا عن التزام بلاده المشروع، "لهذا السبب ليس لدينا وقت لنضيعه. نريد أن نبدأ المشروع على الفور. نريد لشعبنا التمتع بفوائد هذا المشروع في أقرب وقت ممكن ".

يذكر أن وفدا برئاسة وزير الأشغال التنزاني، مقامي ماباراوا، يزور الصين لوضع اللمسات الأخيرة للاتفاقيات مع الشركات الصينية المختلفة.

ومن المتوقع عند انتهاء الوزير مباراوا من مهمته، أن تدعو الحكومة إلى تقديم العطاءات لمرحلة الأولى من المشروع، والتي ستغطي 1216كيلومترات تمتد من دار السلام إلى تابورا، إيساكا ، موانزا.

وأشاد السفير الصيني بجهود تنزانيا في تخصيص التمويل والمعدات والموارد البشرية اللازمة لتنفيذ المشروع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة