افتتاح منتدى عروس النيل للأفلام القصيرة بحضور سميحة أيوب

الثلاثاء، 12 يوليو 2016 02:41 ص
افتتاح منتدى عروس النيل للأفلام القصيرة بحضور سميحة أيوب
هيثم محمد ثابت


شهدت الفنانة القديرة سميحة أيوب افتتاح الدورة الأولى لمنتدى عروس النيل للأفلام القصيرة ،تحت شعار "روح الإبداع في سينما الشباب" واختيار اسم المخرجة عطيات الأبنودي لتكريمها في دورة المهرجان.

وقال مدير المنتدى الدكتور ياقوت الديب ، خلال الافتتاح الذي أقيم بمركز الإبداع الفني بدار الأوبرا ، "إننا نقوم بعرض الأفلام التي حصلت على جوائز في مهرجانات سابقة وقاصرة بشكل أساسي على الأفلام المصرية بمشاركة 18 فيلما، و12 فيلما خارج المسابقة من دول ثلاث دول وهي (السودان والمغرب وليبيا).

وبدورها، أوضحت رئيس المنتدى، الدكتورة هالة فاروق، "أن شعار المنتدى يستهدف إبراز روح الإبداع للشباب المصري وتشجيعه على المزيد من الإنتاج واختيار أفضل الأفلام لتكريمها".

وأوضحت الرئيس الشرفي للمنتدى، الفنانة وفاء الحكيم، "أننا اليوم نحتفل بالعروس وهي السينما.. فالسينما القصيرة هي غد الأمة بشبابها الذين يمثلون جيلا جديدة على المستوى الفني".

ومن جانبها، أشارت رئيس صندوق التنمية الثقافية، الدكتورة نيفين الكيلاني، "إننا نتشرف أن نرعى مشروعات الشباب الفنية وكذلك الجمعيات المهتمة بالثقافة والفنون، ونوجه الشكر لإدارة المنتدى ومجهود الفنانة وفاء الحكيم".

ويترأس لجنة تحكيم المنتدى، الذي يستمر ثلاثة أيام ، الدكتورة غادة جبارة، الأستاذة بالمعهد العالي للسينما ووكيل نقابة المهن السينمائية، وعضوية دكتور وليد سيف، أستاذ السينما بمعهد النقد الفني، والمخرجة عزة الحسيني، مدير مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والمخرجة والناقدة الفنية، عرب لطفي، والمخرجة الشابة، نيفين شلبي، وتسلم نيابة عن المخرجة عطيات الأبنودي لتكريمها نجلتها أسماء الطاهر عبد الله.

ويتم على هامش المنتدى عرض عدد من الأفلام الروائية والقصيرة والتسجلية ورسوم التحريك، وبرنامج "كلاسيكيات السينما التسجيلية المصرية" وبرنامج المسابقة الرسمية، بالإضافة إلى الورش الفنية التي يشرف عليها المخرج أسامة غريب، وورشة الإخراج السينمائي مع المخرج أحمد رشوان، وورشة كتابة السيناريو مع الدكتور أشرف محمد، وورشة تسويق الأفلام للمهرجانات السينمائية مع المخرجة نفين شلبي.

ويقام المنتدى تحت رعاية وزارة الثقافة، والهيئة العامة لقصور الثقافة، وزارة الشباب والرياضة، ونقابة المهن السينمائية، ومجموعة سمارت فيجن للأنتاج الفني ومؤسسة كادراج لفنون السينما.

وشهد حفل الافتتاح عرض فرقة روض الفرج للموسيقى العربية مجموعة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية، وعرض مجموعة من الأفلام القصيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق