برلماني: قرار خفض الجنيه يعمل علي زيادة الاستثمارات الأجنبية

الأحد، 10 يوليو 2016 04:35 م
برلماني: قرار خفض الجنيه يعمل علي زيادة الاستثمارات الأجنبية
هدير ناصر

أكد النائب فوزي الشرباصي عضو مجلس النواب عن دائرة شربين بالدقهلية، إن قرار خفض سعر الجنيه مقابل الدولار له إيجابيات على مستوى الاستثمار ويعمل على تشجيع المستثمرين الأجانب للعودة إلى مصر، مضيفاً أن سعر الدولار وصل إلى مستويات قياسية في السوق السوداء ليسجل 11 جنيهاً، أدى إلى الضغط على أرصدة الدولار في البنك المركزي.

وقال الشرباصي، أنه يجب على الحكومة حال تخفيض قيمة الجنيه مقابل الدولار العمل على عودة الاستثمارات المباشرة؛ لضخ المزيد من العملة الصعبة في الاقتصاد المصري، وتوفير فرص العمل وزيادة الإنتاج، لزيادة قوة الجنية أمام العملات الأجنبية.

وأضاف أن قرار تخفيض العمله سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار بشكل جنوني، لافتاً إلى أن الحكومة يجب أن تتخذ مجموعة من الإجراءات المضادة لمواجهة شبح الغلاء وجشع التجار للحفاظ على المواطنين ومحدودي الدخل والسيطرة على الأسواق.

مشيرا إلى أنه بالرغم من أن المركزي ليس لديه حلول أخرى لمواجهة الأزمة الاقتصادية وانخفاض أرصدة المركزي من العملات الأجنبية، إلا أن توقيت القرار غير مناسب بالتزامن مع محاولات الحكومة إقرار قانون ضريبة القيمة المضافة، قائلاً: "اتخاذ القرارين مع بعضها سيؤديان إلى حدوث كارثة على مستوى الأسعار".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة