إطلاق صاروخ باليستي من غواصة(SLBM)

السبت، 09 يوليو 2016 05:26 م
إطلاق  صاروخ باليستي من غواصة(SLBM)

قالت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية اليوم السبت، إن كوريا الشمالية أطلقت ما يفترض أنه صاروخ باليستي من غواصة(SLBM) في غضون الساعة 11:30 صباح اليوم في المياه قبالة مدينة سينبو الساحلية الشرقية في كوريا الشمالية.

وبحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب"، فإن الهيئة اعتقدت بأن الإطلاق كان فاشلا، مضيفة أن الصاروخ البالستي انطلق من غواصة بشكل طبيعي، غير أنه لم ينجح في المرحلة الأولية من الرحلة.

وأفادت أن الصاروخ البالستي انفجر على ارتفاع نحو 10 كيلومترات بعد أن أطلق من غواصة 2،000 طن وقطع عدة كيلومترات فقط.

وأكدت الهيئة على أن كوريا الشمالية تواصل إطلاق الصواريخ مؤخرا مثل صاروخ موسودان البالستي متوسط المدى والصاروخ البالستي من غواصة، وأن ذلك يعد انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة، معربة عن إدانتها الشديدة للأعمال الاستفزازية لكوريا الشمالية.

وجاء إطلاق كوريا الشمالية للصاروخ البالستي من غواصة بعد 77 يوما من آخر إطلاق له في يوم 23 أبريل الماضي حيث اعتقد بأن الصاروخ البالستي المطلق في البحر الشرقي، قطع مسافة نحو 30 كيلومترا ثم انفجر في الجو.

يذكر أن سيئول وواشنطن أعلنتا يوم أمس الجمعة رسميا عن نشر منظومة الصاروخ الدفاعي الأمريكي المتطور "ثاد" في القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية كإجراء دفاعي للحد من مخاطر أسلحة الدمار الشامل والصواريخ البالستية لكوريا الشمالية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة