بالفيديو والصور.. الآلاف من المصليين يؤدون صلاة العيد بالإسكندرية

الأربعاء، 06 يوليو 2016 07:57 ص
بالفيديو والصور.. الآلاف من المصليين يؤدون صلاة العيد بالإسكندرية
أحمد مرجان

أدي، الآلاف من المصليين بالإسكندرية صلاة عيد الفطر المبارك في الساحات والمساجد التي خصصتها وزارة الأوقاف لصلاة العيد.

كما نظمت الدعوة السلفية بالإسكندرية ساحات صلاة في بعض المناطق التي تشتهر بها بالمحافظة، منها شارع 45 بمنطقة العصافرة قبلي، والتي شهدت توافد الآلاف من المصليين لأداء الصلاة بها.

جدير بالذكر أن الدعوة السلفية بالإسكندرية لها ساحات صلاة معروفة، وهى ساحة محمد نجيب وسيدي بشر ، بالإضافة إلى ساحة العصافرة بشارع 45، وهى من أكبر الساحات التي تنظمها الدعوة السلفية كل عام، بالإضافة إلى ساحات بمنطقة الفلكى والسيوف، وساحات بغرب الإسكندرية منها العامرية والعجمي وبرج العرب والكينج مريوط.

وجاءت خطبة العيد عن فضل العبادات وحث المصليين علي المداومة علي الطاعة بعد شهر رمضان المبارك، والتحذير من تعاطي المخدرات وعدم الانسياق وراء الداعين لها، وبيّن الخطيب حرمتها، كما حث المصليين علي التراحم والحفاظ علي صلة الرحم ومحبة بعضهم البعض والبعد عن البغض والخصام.

يذكر أن مديرية أوقاف الإسكندرية كانت قد خصصت 281 ساحة في مختلف أنحاء المحافظة لأداء صلاة عيد الفطر المبارك، موزعين على منطقة الدخيلة 24 ساحة ومنطقة شرق الإسكندرية 16 ساحة والعامرية 39 ساحة ومنطقة وسط 15 ساحة ومنطقة المنتزة 34 ساحة والجمرك 10 ساحات ومنطقة برج العرب 26 ساحة ومحرم بك 33 ساحة، ويأتي النصيب الأكبر لساحات صلاة عيد الفطر المبارك في منطقة الرمل الذي ستتضمن 65 ساحة لصلاة عيد الفطر، نظرًا لكثافة سكانها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق