التعليم العالى: 10% لطلاب الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات

الثلاثاء، 05 يوليو 2016 08:03 م
التعليم العالى: 10% لطلاب الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
أحمد كمال

كشف مصدر مطلع بوزارة التعليم العالى، أنه تم الاستقرار على قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات «صناعى - تجارى - زراعى» ونظائرهم بمجموع 70% على الأقل من المجموع الكلى فقط في شهادة الدبلوم الفنى، مشيرًا إلى أنه بهذا المجموع على الطلاب التقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية.

وأضاف المصدر، أن سيتم قبول طلاب دبلومات المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75% للقبول بالجامعات والمعاهد للعام الجامعى الجديد 2016 2017، مضيفا أنه تم تحديد الأعداد المقرر قبولها من حملة الشهادات الفنية بكليات الجامعات التي تقبل هذه الفئة من الطلاب بنسبة 10% من إجمالى الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة المصرية.

وأشارالمصدر، إلى أن القبول يكون بنسبة ثلثي للشهادات الفنية "نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية" ودبلوم المعاهد الفنية "نظام الثانوية + سنتان" والثلث الباقى يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقًا للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

وكشف المصدر، قبول الطلاب الخمسة أوائل الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات وفقًا للترتيب المحدد من وزارة التربية والتعليم بالكليات الجامعية التي تقبل هذه الفئة من الطلاب استثناءً من قواعد القبول الجغرافي والإقليمي المعمول بها.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أنه سيتم الإعلان عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين علي دبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام الخمس سنوات بحد أدنى 75%، في مواعيد لاحقه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة