ننشر استعدادات «أمن بورسعيد» لاحتفالات عيد الفطر

الأحد، 03 يوليو 2016 10:17 م
 ننشر استعدادات «أمن بورسعيد» لاحتفالات عيد الفطر
محمد يحيي

استعدت مديرية أمن بورسعيد منذ اليوم الأحد، لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك ؛ وذلك من بداية تأمين ساحات الصلاة مرورا بخطة نشر القوات بشتى أحياء المحافظة لاحباط أية جرائم وتأمينا للمنشآت وأماكن التزاحم نهاية برصد حالات التحرش وضبط أسعار السلع وغيرها.

كان قد أصدر اللواء محمود الديب، مساعد وزير الداخلية، مدير امن بورسعيد، تعليماته لتأمين ساحات الصلاة السبعة التي حددتها مديرية الأوقاف، ونشر قوات من المباحث والأمن المركزى لتأمين المنشآت الحيوية.

وشملت خطة التأمين تثبيت كاميرات مراقبة من جانب الإدارة العامة للمرور على الطرق السريعة لرصد الحالة المرورية والمخالفات على تلك الطرق، والدفع بعدد من أفراد الشرطة النسائية لرصد حالات التحرش فى المتنزهات العامة، وتكثيف دور مباجث التموين لضبط الألعاب النارية و التفتيش على الاغذيه و مراقبة الاسعار بالاسواق.

وأكد مصدر أمنى أن خطة المديرية ترتكز على عدة محاور أمنية ومرورية وانضباطية مع تكثيف الخدمات الأمنية ونشر قوات التدخل السريع فى أحياء المحافظة؛ مضيفا أنه تم التشديد على القوات بضرورة اليقظة الكاملة لتحقيق أكبر معدل من معدلات الكفاءة الأمنية ومواجهة كافة أشكال الجريمة أو الخروج على القانون لحماية المواطن.

وأشار المصدر إلى أنه سيكون هناك حملات دائمة على تجار ومروجي المخدرات؛ حيث تم تخصيص غرفة عمليات على مدار 24 ساعة سيتم ربطها بغرفة العمليات الرئيسية فى الوزارة مع التنسيق الكامل مع مرفق الإسعاف ووزارة الصحة.

وأوضح المصدر أن الخطة الأمنية لمديرية امن بورسعيد تشمل نشر الأكمنة الحدودية والتمركزات الأمنية لتعزيز الوجود الأمنى الفعّال والتعامل الفورى والحاسم مع أى محاولات اجرامية ، بالإضافة إلى تكثيف انتشار الدوريات الأمنية للمرور بشكل مستمر ومتواصل على أماكن التجمعات الجماهيرية خلال فترة العيد، خاصة الحدائق والمتنزهات العامة، ودور السينما، لضبط الخارجين على القانون، والتصدى لجرائم التحرش الجنسى أو معاكسة الفتيات أو جرائم السرقات والنشل والنصب أو أى ممارسات تتعلق بالآداب العامة.

كما أعدت ادارة مرور بورسعيد خطه شاملة لمتابعة الحالة المرورية لمنع التكدسات المرورية والانتظار الخاطئ وتثبيت كاميرات لمراقبة أماكن التجمعات بشارع عاطف السادات " طرح البجر " و الممشى السياحي والكورنيش.

وشملت الخطه المراقبة التامة على سيارات الأجرة لمواجهة كافة أشكال استغلال المواطنين من خلال الامتناع عن نقل الركاب أو رفع الأجرة الرسمية.

ومن جانبها قامت ادارة الحماية المدنية ببورسعيد بدورها، برفع حالة الاستنفار القصوى لمواجهة أى طارئ من شأنه أن يعرض حياة المواطنين للخطر ونشر خبراء المفرقعات فى الأماكن الحيوية والمهمة وأيضاً فى المنشآت السياحية والترفيهية التى يتردد فيها المواطنون خلال فترة الاحتفال بالعيد فضلاً عن مواصلة عمليات التمشيط المستمرة لهذه الأماكن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق