برلماني: بيان تكتل «25 - 30» بشأن الموازنة العامة لم يسئ لـ«النواب»

الأحد، 03 يوليو 2016 10:50 ص
برلماني: بيان تكتل «25 - 30» بشأن الموازنة العامة لم يسئ لـ«النواب»
هاله عصام

رفض النائب أحمد الشرقاوي، عضو مجلس النواب، عن تكتل "25 – 30"، مطالبة النائب محمد أبو حامد، في بيان عاجل، إحالة نواب تكتل 25-30 إلى لجنة القيم، لقيامهم بإصدار بيان عقب موافقة المجلس على قانون الموازنة العامة للدولة، متهما المجلس على حد قوله بعدم الشفافية في إدارة الجلسات عند إجراء عملية التصويت.

وقال الشرقاوى، إن بيان الائتلاف لم يتضمن أي إساءة للبرلمان أو رئيسه، مؤكدا أن البيان لم يتضمن سوى رؤية نواب التكتل بشأن الموازنة العامة للدولة وملاحظاته بشأنها وموقفه منها وتصوره لعلاج عدم توافقها مع الدستور.

وأضاف عضو تكتل 25-30: عبرنا بحرية كفلها لنا كل من الدستور واللائحة الداخلية للمجلس، عن موقفنا وأبدينا اعتراضنا على التصويت بالأيدى، وطالبنا أن يكون التصويت إلكترونيا طبقا للائحة.

وكان محمد أبو حامد، القيادى بائتلاف دعم مصر، تقدم ببيان عاجل إلى رئيس المجلس، طالب بإحالة نواب تكتل 25-30 إلى لجنة القيم، بسبب إساءتهم للبرلمان في بيانهم الرافض للموازنة العامة، قائلا إنهم اتهموا المجلس بتمرير القوانين والقرارات بعملية تصويت صورية وغير دقيقة، وكذلك اتهموا رئيس مجلس النواب بعدم الحيادية، في إتاحة الفرصة العادلة للتيارات المختلفة لإبداء الرأى، فضلا عن اتهامه بالتحيز لائتلاف دعم مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق