هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق النمسا للسيارات

الأحد، 03 يوليو 2016 02:00 ص
هاميلتون سائق مرسيدس أول المنطلقين في سباق النمسا للسيارات

ضمن بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون - سائق مرسيدس- أن يكون أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى للسيارات، يوم الأحد، بعد تفوقه على جميع أقرانه في التجارب التأهيلية الرسمية لتاسع سباقات الموسم الحالي في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وسيبدأ الألماني نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس، ومتصدر الترتيب العام للسباق من المركز السابع، بعد معاقبته بالتأخير خمسة مراكز لتغييره صندوق التروس بعد احتلاله المركز الثاني في تجارب السباق الرسمية.

وسينطلق الألماني نيكو هالكنبرج - سائق فورس انديا - من المركز الثاني بعد احتلاله المركز الثالث في تجارب السباق.. بينما سينطلق البريطاني جنسون باتون - سائق مكلارين - من المركز الثالث رغم احتلاله المركز الخامس في تجارب السباق، وذلك بسبب العقوبة الموقعة على الألماني سيباستيان فيتل - سائق فيراري- والذي حل رابعا في تجارب السباق.

وتعرض روزبرج، الذي يتفوق بفارق 24 نقطة على هاميلتون في ترتيب السائقين، لحادث خلال جولة التجارب الحرة الثالثة والأخيرة أمس السبت، واضطر لتغيير صندوق التروس مما تسبب في العقوبة.

وهذه هي المرة الثانية التي ينطلق فيها هاميلتون من المركز الأول في سباق النمسا وهي المرة 54 له في مسيرته.

وكان الألماني سباستيان فيتل - سائق فيراري- قد تصدر فى وقت سابق اليوم التجارب الحرة الثالثة لسباق جائزة النمسا الكبرى، تاسع مراحل بطولة العالم لسباقات سيارات الفئة الأولى (فورمولا 1)، كما سجل بطل العالم أربعة مواسم متتالية على حلبة "رد بول" البالغ طولها 4.326 كلم، زمنا قدره دقيقة وسبع ثواني و98 جزء من الألف من الثانية.

واحتل المركز الثاني زميل فيتل في الفريق الفنلندي كيمي رايكونين، يليه البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم في آخر عامين مع "مرسيدس" وفي 2008 مع "مكلارين".

وفي المركز الرابع والخامس جاء سائقا "رد بول" الأسترالي دانييل ريتشاردو، والهولندي ماكس فيرستابن على الترتيب. وخلال الدقائق الاخيرة من التجارب، فقد روزبرج السيطرة على سيارته بعدما لمست حدود الحلبة لتنحرف عن مسارها وتدخل في العشب ثم تصطدم بالحاجز، ولكنه لم يتعرض لأذى جراء الحادث الذي تسبب في بعض التلفيات بالسيارة.

وفيما يلي أزمنة السائقين الخمسة الأوائل بالتجارب الحرة الثالثة:.
1- الألماني سباستيان فيتل (فيراري) دقيقة و07.098 ثانية.
2- الفنلندي كيمي رايكونين (فيراري) دقيقة و07.234 ثانية.
3- البريطاني لويس هاميلتون (مرسيدس) دقيقة و07.308 ثانية.
4- الأسترالي دانييل ريتشاردو (رد بول) دقيقة و07.639 ثانية.
5- الهولندي ماكس فيرستابن (رد بول) دقيقة و07.761 ثانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة