«الهجرة» العراقية تستقبل 455 أسرة نازحة من بيجي والشرقاط

السبت، 02 يوليو 2016 02:59 ص
«الهجرة» العراقية تستقبل 455 أسرة نازحة من بيجي والشرقاط

استقبلت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية 455 أسرة نازحة من غرب بيجي وشرق الشرقاط في محافظة صلاح الدين شمالي العراق بالمناطق التي تشهد عمليات عسكرية ضد تنظيم (داعش) الإرهابي، بينما وزعت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة (يونيسف) 2,025 حصة من المساعدات الإغاثية.

وقال مدير قسم المحافظات الشمالية بالوزارة مهند صالح عبد الرحيم، في تصريح صحفي مساء الجمعة، إن فرع الوزارة استقبل خلال اليومين الماضيين الأسر النازحة من قضاء الشرقاط القادمين من قري محمد الموسى الحماد والشيخ علي وناحية مكحول وضواحيها، ومن قضاء بيجي من تل خوين والعين البيضاء والمجمعات وتلول الباج، ليرتفع العدد الكلي للأسر النازحة 1669 أسرة نازحة.

وأشار إلى أن الوزارة مستمرة باجلاء واستقبال الأسر النازحة من المناطق التي يجري تحريرها وتأمين المساعدات الإنسانية وتوزيعها بينها لحين عودتها إلى مناطقهم الأصلية.

وانطلقت يوم/السبت 18 يونيو/ المرحلة الثانية لتحرير نينوي بمشاركة قوات "مكافحة الإرهاب"‬ والفرقة المدرعة التاسعة بالجيش وقوات تابعة قيادة عمليات صلاح الدين وعمليات تحرير ‏نينوى‬ وحشد العشائر بإسناد من طيران العراق والتحالف الدولي بهدف تحرير قضاء الشرقاط بصلاح الدين وناحية القيادرة جنوب ‏الموصل بنينوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق