مدرب إنجلترا المستقيل: أشعر بالإحباط

الثلاثاء، 28 يونيو 2016 04:10 ص
مدرب إنجلترا المستقيل: أشعر بالإحباط

أعلن روي هودسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا لكرة القدم استقالته من منصبه عقب الهزيمة المفاجئة اليوم أمام أيسلندا 2-1 في ثمن نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة في فرنسا.

وقال هودسون، الذي رفض تلقي أسئلة من الصحفيين، في بيان قرأه عليهم أنه يشعر "بالإحباط لإقصاء إنجلترا" من دور الـ16 ، مؤكدا "حانت لحظة الرحيل لكي يتولى شخص آخر قيادة هذا الجيل من اللاعبين".

وكان مدرب "الأسود الثلاثة" قد أعرب قبل يومين عن استعداده للاستمرار في منصبه لكنه "لن يتوسل ذلك" من مسئولي الاتحاد الإنجليزي.

وتولى هودسون منصبه في الأول من مايو 2012 وكان أبرز نجاحاته هو التأهل إلى ربع نهائي "يورو 2012" في بولندا وأوكرانيا. لكن بعدها بعامين خرجت إنجلترا من الدور الأول بمونديال البرازيل.

وقال هودسون في بيانه "كانت أربعة أعوام رائعة، رغم أن النتائج لم تكن هي المرجوة. أود أن أشكر اللاعبين ومسئولي الاتحاد والجماهير على كل الدعم الذي قدموه"، في الوقت الذي دافع فيه عن "لاعبين يحبون اللعب باسم بلدهم".

وكان المدرب روي هودجسون قد أعاد الجناح رحيم سترلينج إلى تشكيلة إنجلترا الأساسية بدلا من آدم لالانا، فى اطار تغييرات أجراها قبل مواجهة أيسلندا في دور الستة عشر لبطولة أوروبا لكرة القدم.
ولم يظهر سترلينج منذ استبداله بين الشوطين في المباراة الثانية، بدور المجموعات، والتي انتهت بفوز إنجلترا 2-1 على ويلز، وعاد إلى صفوف إنجلترا لدعم الهجوم
كما أعاد هودجسون وين روني وديلي آلي، إلى خط الوسط إضافة إلى الظهيرين داني روز، وكايل ووكر، وهاري كين، الذي لم يسجل حتى الآن في البطولة، والذي سيقود الخط الأمامي مدعوما بدانييل ستوريدج.
وتعتمد أيسلندا، التي صعدت لدور خروج المغلوب في أول ظهور لها في البطولة، على نفس التشكيلة التي تفوقت على النمسا في المباراة الأخيرة، ويثق المدرب لارس لاجرباك في جاهزية تشكيلته بعد الأداء البدني القوي الاخير.
ولم يسبق للمدرب لاجرباك الخسارة أمام إنجلترا، حيث تعادل أربع مرات، وفاز في مباراتين عندما كان ضمن الجهاز التدريبي للسويد.
وسيقابل الفائز من مباراة اليوم منتخب فرنسا في باريس، الأحد المقبل.
ضمت تشكيلة إنجلترا / هارت و والكر وكاهيل وسمولينج وروز وداير وروني وايلي وستيرلنج وستوريدج وكين /
وجمعت تشكيلة ايسلندا / هالدورسون وسيفارسون وارناسون وسيجوردسون وسكولاسون وجودموندسون وجيلفي وجونارسون وبيارناسون وسيجثورسون وبودفارسون /

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق