شركة F5: ثلث المؤسسات في مرحلة تطوير استجابة للهجمات الإلكترونية

الأحد، 26 يونيو 2016 04:17 م
شركة F5: ثلث المؤسسات في مرحلة تطوير استجابة للهجمات الإلكترونية

أعلنت شركة F5 نتووركس، عن نتائج دراسة جديدة تطرقت إلى المخاوف الحالية السائدة على صعيد المجتمع الأمني، والتي أجريت خلال معرض أمن المعلومات "أوروبا 2016" في لندن.

وكشفت نتائج الدراسة أن الشركات تعمل في ظل خطر التعرض للهجمات الإلكترونية، وأشار أكثر من ثلث المستطلعين (36 بالمائة) أن مؤسساتهم لا تمتلك حاليًا أية خطة للاستجابة السريعة قيد التطبيق.

وأضافت الدراسة أنه في خضم بيئة تزدهر فيها الهجمات الإلكترونية بشكل متزايد، من المثير للقلق أن الكثير من الشركات غير مستعدة لمواجهة هذه الهجمات.

وتسلط دراسة شركة F5 الضوء على نطاق الانتشار الواسع للتهديدات الأمنية التي تواجهها الشركات، وفي معرض ردهم على السؤال: "ما هي أكثر المخاوف الأمنية الثلاث التي تستهدفهم؟"، أجاب المشاركون في الدراسة أنها بالدرجة الأولى هجمات الشبكة (19 بالمائة)، والبرمجيات الخبيثة (18 بالمائة)، والخروقات التي تستهدف بيانات التطبيقات (17 بالمائة)، كما تم تسليط الضوء بالدرجة الثانية على الخروقات التي تستهدف البيانات المرتبطة بالسحابة (14 بالمائة)، و(عمليات الاحتيال عبر الإنترنت 13 بالمائة).

ولا تزال هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS هي الأكثر انتشارًا، ويؤمن 35 بالمائة من المستفتيين أن شركاتهم عانت أو من المحتمل أن تعاني من هجوم.

من جهةٍ أخرى، واستنادًا على نتائج الدراسة، نجد أن نحو 74 بالمائة من الشركات إما تستعين بجدران حماية تطبيقات المواقع (WAF)، أو تخطط لاستخدام أحدها مستقبلًا.

أما على صعيد هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS، صنّف المستفتيين هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS المتنوعة (26 بالمائة) على أنها الخطر الأكبر الذي يهددهم، تليها الهجمات على مستوى التطبيق (25 بالمائة)، والهجمات القائمة على حجم الاستهداف (19 بالمائة). في حين جاءت الهجمات الموجهة بدافع الابتزاز (15 بالمائة) في أسف قائمة التصنيف على نحو مفاجئ ومستغرب، آخذين بعين الاعتبار الأعداد المتنامية لهجمات طلب الفدية الإلكترونية التي باتت تظهر على وسائل الإعلام.

وكشفت نتائج دراسة أن حلول الحد من هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS المتنوعة والهجينة (17 بالمائة) حظيت بشعبية أكبر من منهجية الحد من هجمات حجب الخدمة الموزعة DDoS (15 بالمائة) ضمن أماكن العمل، في حين جاءت الإجابة عن السؤال حول جدران حماية تطبيقات المواقع (WAF) كما يلي: اختار (31 بالمائة) الحلول ضمن أماكن العمل، و(19 بالمائة) الحلول القائمة على السحابة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق