«حفتر» يصل القاهرة على رأس وفد عسكرى لبحث التطورات بليبيا

الأحد، 26 يونيو 2016 02:48 ص
«حفتر» يصل القاهرة  على رأس وفد عسكرى لبحث التطورات بليبيا
خليفة حفتر

أفادت شبكة "سكاي نيوز عربية"، نقلا عن مصادر لم تسمها، بأن قائد الجيش الوطني الليبي الفريق أول خليفة حفتر، وصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء السبت، علي رأس وفد عسكري.

وذكرت المصادر أن حفتر سيلتقي عددا من المسئولين المصريين لبحث التطورات في ليبيا، ولكن المصادر رفضت الكشف عن الموضوعات التي سوف يناقشها حفتر في القاهرة.

على صعيد أخر، حقق الجيش الليبي خلال الأسبوع الأخير إنجازات نوعية واستعاد مناطق كان يسيطر عليها تنظيم داعش في أجدابيا وبنغازي، ضاربا عرض الحائط بشعار التنظيم المتشدد الذي يقول "باقية وتتمدد".

وواصلت قوات الجيش الوطني الليبي بقيادة الفريق أول خليفة حفتر، قتالها لليوم الثالث في معركتها النهائية لتحرير الجيوب الأخيرة في مدينة بنغازي التي يسيطر عليها المتشددون.

وتمكن الجيش من التقدم باتجاه بوابة القوارشة التي تعد المنفذ الغربي لبنغازي، معلنا اقترابه من السيطرة على المنفذ الاستراتيجي للمدينة.
كما أعلن الجيش الوطني الليبي سيطرته بالكامل على حي قار يونس غربي مدينة بنغازي.
وتقاتل القوات المسلحة، حسبما أعلنت، أربعة أنواع من التنظيمات الإرهابية في بنغازي، هي "أنصار الشريعة" التابعة للقاعدة، و"مجموعة الدروع" التابعة لجماعة الإخوان وعصابات إجرامية تضم هاربين من السجون بالإضافة إلى داعش.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق