دراسة: تضاعف أضرار الفيضانات إلى أكثر من 1 تريليون دولار

الإثنين، 20 يونيو 2016 06:19 ص
دراسة: تضاعف أضرار الفيضانات إلى أكثر من 1 تريليون دولار

أظهرت دراسة بيئية أن أضرار الفيضانات للمدن الساحلية تزداد عاما بعد عام فى أكثر من 136 دولة حول العالم لتتضاعف أضرارها وتكلفتها إلى أكثر من1 تريليون دولار سنويا بحلول عام 2050 فى حال عدم وضع التدابير الوقائية اللازمة.

وتشيرالبيانات إلى أنه فى عام 2005 إلى أن خسائر الفيضانات السنوية للمدن الساحلية قد بلغت 6 بليون دولار حيث أخذ فريق من الاقتصاديين وعلماء البيئة والآثار فى الاعتبار عدد من العوامل المساهمة فى حدوث هذة الفيضانات منها إرتفاع مستوى سطح البحر والعوامل الاقتصادية والنمو السكانى مشيرين إلى أن الفيضانات ستصبح مكلفة على نحو متزايد.

وأوضح الباحثون أنه حتى فى حال تشديد تدابير الحماية فى المدن المعرضة لخطر الفيضانات من تشييد المزيد من السدود فإن إجمالى الخسائرالناجمة عن حدوث هذة الكوارث الطبيعية ستصل إلى مابين 60 إلى 63 بليون دولار بحلول عام 2050.

وقد كشف الباحثون فى معرض أبحاثهم المنشورة فى العدد الاخير من مجلة "طبيعة تغير المناخ"على الانترنيت عن أن هناك نحو خمس مناطق حضرية فى الولايات المتحدة مثل ميامى ونيويورك ونيوأورلينز وتامبا وسانت بطرسبرج وبوسطن تحتل مقدمة قائمة أكثر المدن تضررا بالفيضانات من أجمالى عشرين مدينة لتصل أجمالى الخسائر التى ستتعرض لها كل مدينة نحو 12 بليون دولار سنويا .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة