رئيس الوزراء المجري يدشن حملة للتصويت على البقاء الاتحاد الأوروبي

الأحد، 19 يونيو 2016 03:38 م
رئيس الوزراء المجري يدشن حملة للتصويت على البقاء الاتحاد الأوروبي
فيتكور أوربان

قال المتحدث باسم رئيس الوزراء المجري فيتكور أوربان إنه يعتزم بدء حملة في وسائل الإعلام البريطانية لحث البريطانيين على البقاء داخل الاتحاد الأوروبي خلال الاستفتاء الذي سيجرى الخميس المقبل.
وأوضح مكتب أوربان - في بيان حسبما ذكرت شبكة (يورو نيوز) الأوروبية - أنه سيخاطب الشعب البريطاني مباشرة من خلال إعلانات داخل الصحف ، لينضم بذلك إلى مجموعة من القادة والمؤسسات الأوروبية التي تقول إنه يتعين على بريطانيا البقاء داخل الاتحاد.
وقال المتحدث باسم الحكومة زولتان كوفاكس أنه "على الرغم من أننا متهمون بمناهضتنا للاتحاد الأوروبي في مناسبات سابقة، فهذا دليل على أن المجر ملتزمة تجاه الاتحاد الأوروبي".
وحدثت مناوشات بين فيكتور أوربان مع المؤسسات الأوروبية عدة مرات على خلفية إصلاحاته السياسية والمالية منذ قدومه إلى سدة السلطة عام 2010، لكن بلاده استفادت من عضويتها داخل الاتحاد، فبموجب دورة التمويل الحالية للاتحاد الأوروبي - التي تنتهي في عام 2020 - تحصل المجر على ما يقرب من 25 مليار يورو خلال 7 سنوات.
وأوضح كوفاكس أن ما بين 250 إلى 300 ألف مجري يعملون داخل بريطانيا .
وأظهرت آخر استطلاعات الرأي أن المعسكر المؤيد لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي قد استعاد بعضا من الزخم، على الرغم من أن الصورة العامة لا تزال تشير إلى تساوي نسب الأصوات بين المؤيدين للبقاء والمؤيدين للمغادرة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة