فرنسا تدين قصف النظام السوري لمستشفى بحلب تدعمه «أطباء العالم»

الخميس، 16 يونيو 2016 04:01 م
فرنسا تدين قصف النظام السوري لمستشفى بحلب تدعمه «أطباء العالم»

أدان وزير الخارجية الفرنسي جون مارك ايرولت، بشدة قيام النظام السوري وحلفائه بقصف مستشفى بمدينة "حلب" تدعمه منظمة "أطباء العالم".

وقال ايرولت، في بيان اليوم الخميس: إن فرنسا ساندت بقوة تبني مجلس الامن الدولي القرار 2286 لحماية العاملين في القطاع الصحية وستواصل ادانة هذه الهجمات والمطالبة بمحاسبة المسؤولين عنها.

ووصف ايرولت، قصف المستشفى بانه عمل جبان وشنيع وانتهاك للقانون الدولي الإنساني، وبأنه يندرج في إطار سياسية متعمدة ومتواصلة لمهاجمة موظفي قطاع الصحة والمراكز الطبية في سوريا.

وأكد على أن فرنسا تدعو إلى احترام وقف الاعمال العدائية وضمان إيصال المساعدات الإنسانية دون عراقيل حتى يتسنى استئناف المفاوضات.

يشار إلى قصف جوي قد أدى إلى إصابة مستشفى تدعمه منظمة "أطباء العالم" غير الحكومية الثلاثاء في حلب بسوريا، لكنه لم يسفر عن ضحايا، بحسب المنظمة التي تتخذ من باريس مقرا لها.

كما ذكرت المنظمة غير الحكومية -في بيان لها- ان مستشفى "عمر بن عبد العزيز"، الواقع في شرق حلب والمدعوم من منظمة اطباء العالم تعرض للتدمير. ندين بشدة هذا العمل الذي ينتهك مرة اخرى القواعد الاولية للقانون الانساني الدولي التي تطبق في مناطق العناية بالمصابين.

وأضافت أنه - منذ مطلع يونيو - تعرضت 3 مستشفيات اخرى في سوريا للقصف، وسقط 10 قتلى بين المدنيين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق