«ليبرمان» يتوجه إلى واشنطن.. السبت

الخميس، 16 يونيو 2016 03:22 م
«ليبرمان» يتوجه إلى واشنطن.. السبت

ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، سيتوجه بعد غد السبت، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في أول زيارة له منذ توليه منصبه.

وأوضحت الصحيفة -على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس- أن ليبرمان سيلتقي وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر في واشنطن، كما أنه من المقرر أن يتوجه خلال هذه الزيارة إلى نيويورك ودالاس وتكساس.

ومن المتوقع أن يعقد ليبرمان - خلال الزيارة - عددا من الاجتماعات مع لجنة الخدمات المسلحة الأمريكية، ولجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي. وسيكون الموضوع الرئيسي الذي سيناقشه خلال هذه الاجتماعات هو صفقة المساعدات الأمنية لإسرائيل، والتي يرغب ليبرمان بإنهائها قبل نهاية فترة ولاية أوباما.

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد عقب - أمس - على معارضة الإدارة الأمريكية لزيادة المساعدات الأمنية لخطة الدفاع المضادة للصواريخ الباليستية خلال عام 2017، وقال إنه "لا يوجد أي تقليص في المساعدات الأمريكية، بل إن المساعدات الأمنية الأمريكية لمكافحة الصواريخ ستزداد".

وبحسب مكتب نتنياهو فإن "المقصود هو نقاش داخلي بين الكونجرس والبيت الأبيض حول حجم الزيادة السنوية لخطة الاحتماء أمام الصواريخ. ورئيس الحكومة يعمل من أجل دمج الزيادة كبند دائم في ميزانية المساعدات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة