بالفيديو.. أغرب ردود المصريين حول الفرق بين الشيعة والشيوعية

السبت، 24 أكتوبر 2015 08:20 م
بالفيديو.. أغرب ردود المصريين حول الفرق بين الشيعة والشيوعية
ايناس اياد - عدسة أحمد عمر

بينما الشيوعية هى مصطلح يشير إلى مجموعة أفكار في التنظيم السياسي والمجتمعي مبنية على الملكية المشتركة لوسائل الإنتاج في الإقتصاد؛ تؤدي بحسب منظريها لإنهاء الطبقية الاجتماعية ولتغيّر مجتمعي يؤدي لانتفاء الحاجة للمال ومنظومة الدولة، فإن لفظة الشيعة هى هو اسم يطلق على ثاني أكبر طائفة من المسلمين، وهم الذين عرفوا تاريخيًّا بـ"شيعة علي" أو "أتباع علي" وغالبًا ما يشير مصطلح الشيعة إلى الشيعة الاثنا عشرية لأنها الفرقة الأكثر عددًا.
يرى الشيعة، أن عليًا بن أبي طالب هو وأحد عشر إمامًا من ولده-من زوجته فاطمة بنت النبي محمد (ص)- هم أئمة مفترضو الطاعة بالنص السماوي وهم المرجع الرئيسي للمسلمين بعد وفاة النبي (ص).
توجهنا إلى المواطنين ووجهنا لهم سؤال حول الفرق بين الشيعة والشيوعية، تبين أن الأمر لا يشكل فرقًا كبيرًا، كأنما هما كلمات بينها أحرف مختلفة، فيظن البعض أن الشيعة والشيوعية أزمة خلاف فى النطق وليست اختلاف معني.
فعلق البعض أن الشيوعية هم جماعة لا تمت للإسلام بصلة وأنهم لم يعترفوا بسيدنا محمد (ص) كنبي وأن علي هو الأولي بنزول الوحي، بينما قال البعض الآخر عن الشيعة إنهم جماعة تكونت فى عهد جمال عبد الناصر والاتحاد السوفيتى، وأنهم جماعة من النصاري وغير معترفين بالاسلام.
رصدت لكم عدسة صوت الأمة فى التقرير التالى ردود المصرييين على الفرق بين الشيعة والشيوعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق