آيسلندا تخطف التعادل مع البرتغال في اليورو

الأربعاء، 15 يونيو 2016 06:55 ص
آيسلندا تخطف التعادل مع البرتغال في اليورو

خطف منتخب آيسلندا تعادلا ثمينا مع نظيره البرتغالي، بقيادة كريستيانو رونالدو 1-1 في افتتاح مبارياتهم بالمجموعة السادسة من بطولة اليورو.

شاركت آيسلندا لأول مرة في البطولة وسجل بيراناسون لبلاده، وحصل كل فريق على نقطة ليقتسما المركز الثاني خلف المجر المتصدر بثلاث نقاط ليتركوا النمسا وحيدا في المركز الأخير بدون نقاط.

وبدأ المنتخب الآيسلندي المباراة، مباغتا وكاد نجمه سيجاردسون أن يسجل في الدقيقة الرابعة بعد اختراق من الناحية اليسرى لكن روي باتريشيو حارس البرتغال تصدى له على مرتين.

واستشعر المنتخب البرتغالي الخطر وسدد فيرينيا كرة قوية في الدقيقة 18 لكن هالدرسون حارس آيسلندا تصدى لها.. وفي الدقيقة 21 أنقذ هالدرسون فرصة هدف محقق من ناني بعد أن تصدى لرأسية البرتغالي ببراعة في إنقاذ ربما هو الأفضل حتى الآن في البطولة، لكن بعد 10 دقائق نجح ناني في هز شباك آيسلندا مستغلا خطأ في دفاع آيسلندا الذي تركه وحيدا ليحول عرضية أندري جوميش داخل الشباك.

وحاول المنتخب الآيسلندي تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول إلا أن البرتغاليين نجحوا في الخروج متقدمين.. وفي الشوط الثاني باغت الآيسلنديون بهدف التعادل عن طريق بيارناسون الذي حول عرضية من الناحية اليمنى أرسلها زميله جودموندسون ليحولها الأول في الشباك دون رقابة من دفاع البرتغال.. بعد الهدف ضغط المنتخب البرتغالي بكل قوته من أجل تسجيل الثاني لكنه قابل دفاعا قويا ومقاتلا من الجانب الآيسلندي.

ولم تفلح تبديلات فيرناندو سانتوس، المدير الفني للبرتغال في تعديل الأداء بعد أن دفع بريناتو سانشيز، وكواريزما وإيدير لتنشيط الجبهة الهجومية.

واعتمد البرتغال، على الكرات العرضية والتسديد من خارج منطقة الجزاء كاد أن يخطف هدف الفوز عن طريق رونالدو لكن رأسيته جاءت في يد هالدرسون حارس آيسلندا.

ورد فينبوجاسون لاعب آيسلندا، بفرصة محققة بعدها بدقيقة بعد أن سدد بقوة بيسراه من داخل منطقة الجزاء لكن روي باتريشيو حارس البرتغال أنقذ شباكه.

واستمر الضغط البرتغالي بقوة على المنتخب الآيسلندي حتى الدقائق الأخيرة لكن عرضيات كواريزما لم تجد من يقابلها كما لم تمر تسديدات رونالدو من حائط آيسلندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق