مقتل 17 من «داعش» بنيران عراقية جنوب شرقي الفلوجة

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 02:35 م
مقتل 17 من «داعش» بنيران عراقية جنوب شرقي الفلوجة

تمكنت قوات الشرطة الاتحادية اليوم الثلاثاء على منطقة "الشقق السكنية" جنوبي الفلوجة، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها؛ ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا خلال عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي جنوب شرقي الفلوجة.
وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد شاكر جودت، في تصريح صحفي ، ان قوات الشرطة الاتحادية طهرت منطقة الشقق السكنية جنوبي مدينة الفلوجة شرقي الأنبار، وقتلت 6 إرهابيين وفجرت سيارة مفخخة وثلاث عبوات ناسفة ومفارز "هاون" خلال تقدمها لتطهير الضفة الشرقية لنهر الفرات.


كما قتلت القوات العراقية 11 إرهابيا من داعش خلال عملية أمنية لتطهير منطقة "البو ريشة" جنوب شرقي الفلوجة والسيطرة على جيوب داعش في المنطقة، وشرع السلاح الهندسي برفع العبوات الناسفة من طرق المنطقة في اتجاه مركز مدينة الفلوجة. 

وكانت عملية "كسر الإرهاب" لتحرير الفلوجة انطلقت فجر يوم الاثنين 23 مايو بمشاركة قوات الجيش والشرطة الاتحادية والتدخل السريع والحشد الشعبي والعشائري وشرطة الأنبار بإسناد من المدفعية وطيران العراق والتحالف الدولي.. وتمكنت القوات العراقية في المرحلة الأولي والثانية للعملية من تطويق مدينة الفلوجة وعزلها عن محيطها بالكامل وتحرير قضاء الكرمة شرقا والسجر شمالا والنعيمية جنوبا والبوشجل والصقلاوية غربا، وبدأت المرحلة الثالثة من اقتحام الفلوجة بعد أسبوع من بدء العمليات بواسطة قوات "مكافحة الإرهاب" من المحورين الجنوبي والشرقي مدعومة بقوات الجيش وشرطة طوارىء الأنبار وسيطرت على حيي الشهداء الثانية والأولي وتسعي للوصول الى حي نزال بمركز المدينة، إلا أن اتخاذ داعش للمدنيين دروعا بشرية ووجود أنفاق للتنظيم يعرقل اقتحام المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق