النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات حريق أسواق تحيا مصر

الأحد، 12 يونيو 2016 05:56 م
النيابة تأمر بتفريغ كاميرات المراقبة لكشف ملابسات حريق أسواق تحيا مصر
محمد الشوبري

أصدر المستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية ووكيل مكتب النائب العام بمحافظة الغربية اليوم الاحد توجيهاته إلى المستشار عمرو جميل رئيس نيابة أول المحلة بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة لمعاينة موقع الحريق الهائل التى اندلع بأسواق تحيا مصر بشكل مفاجىء فجر اليوم فى ظروف غامضة وندب خبراء الأدلة الجنائية لرفع البصمات وتقدير قيمة تلفيات الحريق .

وقاد رئيس نيابة أول المحلة فريق من أعضاء النيابة العامة الذي عاين كافة شوادر أسواق تحيا مصر المحترقة كما استمع إلى أقوال شهود العيان حول نشوب الحريق وتوقيتات اشتعاله بشكل مفاجىء كما أمر بجمع كافة الفيديوهات المسجلة التى تم رصدها على كاميرات المراقبة والتى تم تركيبها أعلي اعمدة الانارة بطول ساحات السوق تمهيدا لتفريغها والتأكد من وجود شبهه جنائية فى الحادث من عدمة .

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقي اللواء نبيل عبد الفتاح مدير أمن الغربية إخطارا من العميد طارق عطوية مأمور قسم أو المحلة يفيد بوورد بلاغ من شرطة النجدة باندلاع حريق هائل بمقر أسواق "تحيا مصر" المجاور لديوان مجلس المدينة.

وانتقلت القيادات التنفيذية والأمنية، وعلى رأسها اللواء المشير عثمان، حكمدار الأمن بالمحلة وسمنود، والعقيد محمد عمارة، رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، ورئيس مجلس المدينة، وعدد من القيادات التنفيذية إلى مكان الواقعة للوقوف على آخر تطورات الموقف.

وأكد مسؤول أمني بمدينة أمن الغربية أن قوات الحماية المدنية دفعت بأكثر من 5 سيارات إطفاء للسيطرة على نيران الحريق الهائل الذي اندلعت نيرانه منعا لامتداده لباقي المنازل السكنية وتأمين حياة المواطنين القاطنين خلف ديوان مجلس مدينة المحلة.

وكان أهالي المدينة العمالية شكَّلوا لجانا شعبية لمساعدة قوات الحماية المدينة في إطفاء نيران حريق أسواق "تحيا مصر" قبل امتداد النيران والتهام محتوياته شبه بالكامل.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق بشكل جزئي باستخدام المواد الرغوية وتم تبريد المحتويات، فيما كشف شهود العيان سماع دوي تفاعلات أشبه بمفرقعات تسبب في ارتفاع لهيب من النيران على مستوى شوادر السوق ومنتجاته.

وكلفت إدارة البحث الجنائي بتحري ظروف وملابسات الواقعة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة