بالصور.. تفاصيل جلسة الصلح بين عائلتين فى سوهاج

الخميس، 09 يونيو 2016 12:43 م
بالصور.. تفاصيل جلسة الصلح بين عائلتين فى سوهاج
الدكتور أيمن عبدالمنعم
أحمد صالح

شهد الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ سوهاج يرافقه اللواء احمد ابو الفتوح مساعد وزير الداخلية - مدير امن سوهاج مراسم جلسة الصلح التى تمت بقرية المساعيد الغربية التابعة لمركز جرجا بين عائلتى ال الحادى وال هلالى.

تعود الخصومة الثأرية بين الطرفين الى سنوات عديدة سابقة وقد نجحت جهود لجنة المصالحات بالمحافظة بالتعاون مع الاجهزة الامنية والحكماء من اهل القرية فى انهاء هذه الخصومة الثأرية .

وقد تم الصلح وأدى الطرفان القسم الخاص بالصلح واسدل الستار على هذه الخصومة وسط تصفيق وفرحة عارمة سيطرت على اهالى القرية جميعا.

وتوجه المحافظ بالشكر للعائلتين ولجنة المصالحات بالمحافظة ورجال الامن ورجال الدين وكل من ساهم ولو بكلمة طيبة فى اتمام هذا الصلح داعيا الى طرح الخلافات ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل افضل لابناءنا، مشيرا الى ان الخصومات والنزاعات كانت سببا رئيسيا فى اعاقة عملية التنمية والتطوير داعيا الى ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر بسوهاج واتمام باقى المصالحات بالمحافظة.

وفى استجابة لمطالب اهالى قرية المساعيد الغربية أعلن المحافظ عن مجموعة من الخدمات والمشروعات التى تم تنفيذها بالقرية حيث تم استبدال اسلاك الكهرباء باسلاك اخرى مغطاة، وتم تركيب محول كهرباء خاص بالقرية بدل من ربطها بمدينة المنشاه، كما تم ايضا توصيل خط المياه الى القرية من جرجا بطول 1 كم وتجميل ميدان قرية المساعيد من خلال اعادة رصف الميدان واعادة تطويره وتجميله.

واضاف المحافظ انه جارى التنسيق مع الرى لتغطية ترعة المساعيد وجارى ايضا دراسة انشاء مدرسة المساعيد الثانوية بنجع ابو الزقالى.

ومن جانبه توجه اللواء احمد ابوالفتوح مدير امن سوهاج بالشكر لاهالى القرية ولكل القائمين على ملف المصالحات بالمحافظة مؤكدا ان هذا الملف يتطلب تكاتف الجميع مؤكدا بأن هناك انطباعا سائدا بوزارة الداخلية على حرص محافظة سوهاج على نبذ العنف وتحقيق الاستقرار وذلك لكثرة المصالحات التى تتم على ارض المحافظة.

وفى كلمته التى القاها اشار الدكتور محمد ذكى رزق الامين العام للدعوة والاعلام بالازهر الى فضل التسامح وانجاز المصالحات بين الناس مؤكدا على ضرورة الالتزام والتحلى بتعاليم الدين الاسلامى السمح والتى توصى بضرورة نبذ العنف والتسامح بين الناس
حضر مراسم جلسة الصلح ايضا اللواء جورج فكرى مساعد مدير الامن لقطاع الجنوب واللواء محمد اسامة مساعد مدير امن سوهاج والعميد خالد الشاذلى مدير ادارة البحث الجنائى بمديرية امن سوهاج والمستشار ابو المجد احمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة والاستاذ لطفى على رئيس مدينة جرجا وعدد من القيادات الامنية و الشعبية والتنفيذية ورجال الدين الاسلامى والمسيحى وسط حضور جماهيرى من ابناء القرية والقرى المجاورة اللذين حضروا للمشاركة فى مراسم جلسة الصلح

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة