بالصور.. محبى القطب الابراهيمى يلتفون حول المقام للتبرك

الثلاثاء، 07 يونيو 2016 08:44 م
بالصور.. محبى القطب الابراهيمى يلتفون حول المقام للتبرك
سمر القديرى ومحمود فكري

إلتف عدد من محبى القطب الصوفى العارف بالله سيدى إبراهيم الدسوقى ،الموجود بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ ، حول المقام للتبرك، مرددين "مدد يا رسول الله.. مدد يا خير خلق الله.. مدد يا سيدي ابراهيم الدسوقى ".

ودخل محبيه للتبرك من مقامه المقام داخل ساحات المسجد وحرص عدد من السيدات والرجال لوضع ايديهم على المكان الذى به "كف "الرسول عليه الصلاة والسلام .

واكد عدد من محبى القطب الإبراهيمى انهم جاءوا للتوسل الى الله والدعاء اليه من مكان مبارك

يذكر ان المسجد الابراهيمى شيده إبراهيم الدسوقي الذى وهب حياته للعلم وسطع نجمه فى العلوم والمعارف ،وهو أحد المزارات الصوفية الكبيرة في العالم الإسلامي حيث يقصده الآلاف من الزوار من جميع أنحاء مصر والدول العربية والإسلامية والأوروبية ويقع المسجد في منطقة وسط البلد بحي جنوب مدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ في شمال دلتا النيل في مصر.

وان المسجد مقسم إلى جناحين، جناح خاص بالرجال، وجناح للسيدات من طابقين على مساحة 600 متر، يفصل بينهما غرفة ضريح إبراهيم الدسوقي وشقيقه شرف الدين موسى في غرفة منفصلة تقع تحت القبة مباشرةً. وبداخل بمسجد الرجال 140 عمود وبغرفة الضريح 8 أعمدة؛ بالإضافة لعدد 10 أعمدة بمسجد السيدات."1" وللمسجد 4 مآذن وقبة واحدة، للمسجد 11 باب رئيسي من جميع الجهات وبه صالون لاستضافة كبار الزوار ومكتبة إسلامية جامعة. وللمسجد حرم خاص يُمنع فيه دخول السيارات، وملحق به حدائق بها نافورات ونُصب تذكارية ونافورات وتطل على الميدان الإبراهيمي ثم حدائق الميدان الإبراهيمي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة