بالفيديو.. أشهر 5 دول تتناول لحوم الحمير

الخميس، 22 أكتوبر 2015 03:59 م
بالفيديو.. أشهر 5 دول تتناول لحوم الحمير
لحوم
إسراء الطنطاوي

«صحي ومفيد ولذيذ.. طرية ومستساغة..طعمها مسكر..متخافوش مش هتنهقوا».. كانت هذه أشهر التعليقات وأغربها التي أدلى بها عدد من مسئولي وزارة الصحة، بعد أي واقعة ضبط لـ «لحوم الحمير» قبل أو أثناء بيعها في السوق.
وفى الآونة الأخيرة أصبحت عادة لدى أشهر المطاعم ومحلات الجزارة، أن تقوم ببيع لحم الحمير على أنها لحوم مستوردة، مستغلين ارتفاع أسعار اللحوم.
وانتشرت هذه الظاهرة في مصر بشكل كبير في الفترة الأخيرة، حتى بات الأمر طبيعيًا لبعض الفئات التى تعيش تحت خط الفقر وتبحث عن هذه اللحوم لرخص ثمنها.
الغريب أن الأمر غير مقتصر على مصر فقط، بل هناك العديد من الدول التي تعتمد على لحم الحمير كعنصر غذائي أساسي تعيش عليه.. ترصد «صوت الأمة» أشهر الدول التى تسمح بتناول لحوم الحمير.
تونس
نشرت جريدة «أخر خبر» التونسية، تقريرًا أفادت فيه، أن سكان العاصمة تونس يستهلكون أكثر من 6 آلاف حمارًا سنويا، خاصة في بعض المطاعم ومحلاّت الشواء، بعد تدني الأوضاع المعيشية والحالة الإقتصادية في تونس.
كينيا
وهناك عدد من الدول التي تعتبر لحم الحمير من الأطباق الرئيسية لديها، حيث يعد تناول لحم الحمير شيئًا أساسيا في كينيا، حتى وصل الأمر إلى تخصيص الحكومة مسالخ مصرح بها لذبح الحمير، والذي تعتقد الحكومة الكينية أنه آمن للاستهلاك الآدمي، ويجوز بيعه عقب التأكد من صحته.
الصين
ودائما ما عرفت الصين بإعتمادها على مؤكلات ووجبات غريبة، كالصراصير والفئران وأنواع كثيرة من الحشرات، كذلك يعتبر لحم الحمير من أشهر الوجبات الرئيسية والشهية في الصين، فتمتلك الصين أكبر عدد حمير في العالم، والذي وصل إلى ما يزيد عن 11 مليون حمار من إجمالي 41 مليون حمار في العالم.
وتمتلك الصين مطاعم متخصصة لتقديم أطباق رئيسية من لحم الحمير، وتوجد بعض المطاعم الأخرى التي تقدم الأعضاء التناسلية للحمير في أطباق.
إيطاليا
وتعتبر إيطاليا من أكثر الدول استهلاكًا للحم الحمير، والذي يعتبر عنصراً أساسياً خاصة في الأطباق الإقليمية، كما يشتهر عدد كبير من المطاعم الإيطالية بتقديم هذه الأطباق مثل مطعم «روميو وجوليت»، الذي تتضمن قائمة طعامه «مكرونة بلحم الحمير»، حتى وصل الأمر إلى ذبح أكثر من 1000 حمار في عام 2010 فقط.
كراوتيا
ولم يقتصر استخدام الحمير على الأكل فقط، بل هناك عدد من الدول الذي تعتمد على الحمير بجانب أكلها، إلى استخدامها في تصنيع الصابون ومستحضرات التجميل والجيلاتين مثل كرواتيا، وفي منطقة بلقان تجد لديها الجبن الأغلى في العالم وهو المصنوع من حليب الحمار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق