ضبط شخص يدير صفحة على«فيسبوك» تروج للغش ببوسعيد

الأربعاء، 01 يونيو 2016 04:03 م
ضبط شخص يدير صفحة على«فيسبوك» تروج للغش ببوسعيد
صورة موضوعية
محمد يحيي

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، عن تمكنها من ضبط القائم على ادارة صفحة باسم "مهايطي بيغشش الثانوية العامة" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بعدما قاموا بنشر صور ومنشورات تحوي على أسئلة واجابات لامتحانات مراحل دراسية مختلفة حال تأدية الطلاب لها حتى يتسنى لهم الغش؛ وذلك مقابل مبالغ مالية.

وأعلنت المديرية أنها قامت بضبط "م . م . م" – 17 سنة، ومقيم بحي الزهور؛ وذلك بعد تقنين الاجراءات بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، وبتفتيش مسكنه عثرت الأجهزة الأمنية على جهاز كمبيوتر وبفحصه تبين وجود آثار ودلائل تشير إلى ارتكاب الواقعة .
وباستكمال الفحص الفني للجهاز تبين أنه يفتح على الحساب الخاص بالمتهم؛ كما تبين وجود رسائل متبادلة بينه وبين شخص يدعي "أ . ن" تتضمن عبارات توضيحية عن كيفية رفع الامتحانات وأجوبتها على الصفحة محل الواقعة وترويجها.

كما اتضح أنه أنشأ صفحة باسم "يوم المعجنة" تمهيدا لترويج امتحانات الثانوية العامة؛ وبمواجهته اعترف أنه المنشيئ المتحكم في ادارة الصفحة بالتنسيق مع المتهم "ز . ف . ش" – مقيم ببندر ايتاي البارود بمحافظة البحيرة، وأنهما قاما بانشاء الصفحة نظير حصولهم على مبالغ مالية تحول لهم عن طريق الهاتف المحمول بكروت شحن.

أصدر اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية باتخاذ الاجراءات القانونية والعرض على النيابة العامة وسط اجراءات أمنية مشددة حيال المتهمين، وسرعة ضبط الهاربين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق