خالد حنفي وعلي جمعة يدشنان حملة لإفطار 3 ملايين صائم برمضان

الإثنين، 30 مايو 2016 03:08 م
خالد حنفي وعلي جمعة يدشنان حملة لإفطار 3 ملايين صائم برمضان

دشن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ، والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" اليوم ، حملة المؤسسة لإفطار 3 ملايين صائم في مختلف المحافظات طوال شهر رمضان .

وكانت مؤسسة مصر الخير قد بدأت العام قبل السابق بإفطار مليون صائم ، بينما كان المستهدف العام السابق إفطار مليون ونصف صائم ليتضاعف العدد هذا العام ليصل إلى 3 ملايين صائم بحد أدنى ، على أمل زيادة هذا العدد خلال الشهر الكريم ، فضلا عن توفير كارت إفطار للصائمين بمبلغ مليون جنيه ،على أن يتم توزيع الكارت للأسر المستحقة بقيمة ٥٠ جنيها ، يستطيع أن يصرفها من منافذ وزارة التموين المنتشرة في الكثير المناطق .

وشهد تدشين الحملة كل من الكابتن أحمد حسن عميد لاعبي العالم ، والفنانة لقاء الخميسي والفنانة بشرى ، حيث قاموا بمشاركة الدكتور خالد حنفي وزير التموين والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، في تعبئة كراتين رمضان لانطلاق أول سيارات إلى المحافظات.

وقال الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير" ، أن هدف الحملة هذا العام هو الوصول لأكبر عدد من الصائمين وأن أستهداف إفطار 3 ملايين صائم ، ما هو إلا بداية ، وأن الهدف الأكبر هو تجاوز هذا الرقم من خلال المشروعات الجديدة التي تعمل عليها المؤسسة خلال الشهر الكريم ، لمحاولة استيعاب أكبر عدد من الصائمين .

كما أضاف أن الهدف من إفطار الصائمين ، ليس مجرد توفير وجبات الإفطار ، وإنما إدخال مشاعر السعادة والإحساس بالمشاركة في قلوب كل مصري، مشيرا إلى أن حملة إفطار 3 ملايين صائم - والتي نأمل أن تزيد خلال الشهر الكريم - سوف تؤثر إيجابيًا على النشاط المهني والاقتصادي في محافظات مصر .

وأوضح جمعة أن الحملة تتضمن توزيع الكراتين الغذائية وإفطار 30 قرية بكل محافظة يوميا ، وإقامة الخيام الرمضانية، بالإضافة إلى مشروع إفطار مسافر الذي يتضمن توزيع وجبات جافة على الصائمين في القطارات والأوتوبيسات المتجهة للصعيد أثناء وقت الإفطار ، فضلا عن كارت إفطار الصائم .

كما لفت إلى أن الكراتين غذائية تكفى الواحدة 4 أفراد لمدة 5 أيام ، وتزن 22 كيلوجراما ، وتحتوى على 5 كيلوجرامات من الأرز ـ 5 كيلو جرامات من السكر ـ 3 كيلو جرامات من الدقيق ـ 4 كيلوجرامات من المكرونة ـ 1 كيلو من الفول ـ 1 كيلو من البلح ـ 500 جرام فاصوليا ـ 500 جرام لوبيا ـ باكو شاي 250 جرام ـ علبة سمن 1400 جرام ـ علبة صلصة 400 جرام .

وأضاف أنه ضمن مشروع إفطار قرية - الذي أطلقته المؤسسة العام السابق وحقق نجاحا ملحوظا - سيتم توفير 30 ألف وجبة بمعدل 1000 وجبة يوميا توزع من خلال منافذ محددة في القرى المستهدفة ، وتتكون الوجبة من "قطعة دجاج أو لحم ـ أرز ـ خضار مطبوخ ـ علبة عصير ـ قطعة حلوى" ، إضافة إلى إقامة 21 خيمة رمضانية في 19 محافظة ، هي القاهرة ـ الجيزة ـ الإسكندرية ـ بورسعيد ـ الشرقية ـ الإسماعيلية ـ البحيرة ـ كفر الشيخ ـ الدقهلية ـ الفيوم ـ بنى سويف ـ المنيا ـ أسيوط ـ سوهاج ـ قنا ـ الأقصر ـ أسوان" ، حيث سيتم توزيع 500 وجبة لكل خيمة بواقع 250 وجبة داخل الخيمة و250 وجبة سيتم توزيعهم على المنازل والأماكن حول الخيمة .

كما أشار الدكتور على جمعة إلى أنه سيتم توفير 75 ألف كرتونة وجبة جافة للصائمين ،وتكفى الكرتونة 4 أفراد بمعدل 2500 كرتونة يوميا ، وسيتم توزيعها في 13 محافظة - محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية - وهم مطروح 10,000 وجبات ـ شمال سيناء 10,000 وجبة ـ جنوب سيناء 6,000 وجبة ـ البحر الأحمر 6,000 وجبة ـ الوداي الجديد 10,000 وجبة ـ الفيوم 3,000 وجبة ـ بنى سويف 3,000 وجبة ـ المنيا 3,000 وجبة ـ أسيوط 3,000 وجبة ـ سوهاج 3,000 وجبة ـ قنا 3,000 وجبة ـ الأقصر 3,000 وجبة ـ أسوان 3,000 وجبة.

وتتضمن الحملة أيضا تطبيق مشروع كارت إفطار صائم ، حيث يتم شراء كارت قيمته 50 جنيها من المؤسسة ، ويتم توجيهه إلى الأسر الأكثر احتياجا من مستحقي المؤسسة، حيث تم توفير 20,000 كارت بقيمة إجمالية 100,000 جنيه ، وعدد 200,000 صائم مستحق .

من جهته قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن الحكومة تتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني من أجل الوصول إلى الفئات المستهدفة ، وأن وجود كيان مثل مؤسسة مصر الخير يساعد على الوصول إلى الفئات المستهدفة ،لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بالعمل على توفير كافة السلع للفئات المستهدفة بمختلف المحافظات .

كما أوضح أن الحكومة تدعم المجتمع المدني وتقوم بالتوسع في افتتاح العديد من المنافذ السلعية في مختلف المحافظات ، وأن تدشين حملة إفطار ٣ ملايين صائم يعد نموذجا جيدا ، ويؤكد على الوقوف مع الأسر الفقيرة ومحدودي الدخل .

وأشار وزير التموين إلى أن الحملة تتضمن هذا العام أيضا مشروع إفطار مسافر ، حيث سيتم توفير 180 ألف وجبة خلال الشهر بمعدل 6 آلاف وجبة ، وتوزيعهم على الصائمين في القطارات والأوتوبيسات المتجهة للصعيد وقت الإفطار، وتتكون الوجبة من " باتيه حادق ـ باتيه حلو ـ شيبسي ـ مياه ـ قطعة معمول ـ علبة عصير " ، مؤكدا أنه من المستهدف زيادة عدد إفطار الصائمين ضمن حملة المؤسسة لعام 2016 .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق