«قومي المرأة» يعرض مكافحة العنف ضد المرأة في مؤتمر دولي بإسبانيا

الأربعاء، 21 أكتوبر 2015 11:51 ص
«قومي المرأة» يعرض مكافحة العنف ضد المرأة في مؤتمر دولي بإسبانيا
المجلس القومي للمرأة

شارك المجلس القومي للمرأة في مؤتمر مسار نحو المساواة في شمال أفريقيا، والشرق الأوسط، الذي عقد في أسبانيا مؤخرا بهدف تعزيز البعد النوعي لبرنامج «مسار»، وتحسين مساهمته في المساواة السياسية والاقتصادية والاجتماعية بين الرجال والنساء لتحسين أوضاع المرأة بتلك المناطق في إطار سعي المجلس للقضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، ومساواتها مع الرجل.
وذكر المجلس، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أن مدير مكتب شكاوى المرأة بالمجلس منى خليل شاركت كممثلة عنه في ورشة «العنف ضد النساء» مستعرضة جهود المجلس، والدولة في مكافحة العنف ضد المرأة، ودور الوزرات المعنية، والتعديلات التشريعية للقضاء على تلك الظاهرة، فضلاً عن عرض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة العنف ضد المرأة التي تم تدشينها في شهر ابريل 2015.
وأضاف البيان أن خليل شاركت أيضا في اليوم الثاني للمؤتمر في ورشة عمل بعنوان «الإصلاحات التشريعية.. الوصول إلى العدالة، وتطبيقها على قدم المساواة» وعرضت جهود الدولة والمجلس في التعديلات التشريعية بدءا من صياغة دستور 2014 مروراً بالتعديلات التشريعية لمكافحة العنف، والتحرش ضد المرأة.
يذكر أن برنامج «مسار» تمت صياغته من قبل الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية «AECID» في شهر ديسمبر 2012 لدعم الديمقراطية، والسعي للمساواة بين الرجل، والمرأة في جميع مجالات الحياة مع التركيز على التمكين الأساسي للمرأة في جميع القطاعات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق